المانشيت الرئيسيفلسطين

ادانة واسعة لإعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي محافظ القدس

الراعي الذهبي

وكالات- ملح الأرض

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس دكتور رمزي خوري، اعتقال الاحتلال الاسرائيلي محافظ القدس عضو اللجنة الرئاسية عدنان غيث.
واشارت اللجنة الرئاسية في بيان صدر عنها، أن حكومة الاحتلال تحاول بشتى الطرق اضعاف عزيمة الفلسطينيين وخاصة المقدسيين منهم لافراغ المدينة المقدسة من سكانها الاصليين، مشيرة الى العديد من السياسات القمعية والعنصرية التي تمارسها الحكومة الاسرائيلية الحالية واستمرار عربدة واقتحامات قطعان المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الاقصى المبارك.
واضاف البيان ان الحكومة الاسرائيلية باتت هزيلة وضعيفة، امام إرادة الفلسطينيين وصمودهم ورباطهم في القدس، مضيفا ان السياسات الاسرائيلية الحالية وتصاعد حملات الاعتقالات لشخصيات مقدسية مناضلة ما هي إلا لإرضاء الشارع الاسرائيلي، والتغطية على عجز الحكومات المتعاقبة في كسر عزيمة وارادة الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن مقدساته الاسلامية والمسيحية.

وفي نفس السياق عبر سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس عن استنكاره وشجبه لعملية الاعتقال التي تعرض لها محافظ القدس عدنان غيث قائلا “إن اقدام سلطات الاحتلال على اعتقال محافظ المدينة المقدسة انما يعتبر عملا عدائيا بامتياز يضاف الى سلسلة الاجراءات والقرارات الظالمة التي يتعرض لها ومنها منعه من التنقل وحرية الحركة” .

وطالب المطران حنا بالافراج عن محافظ القدس معربا عن تضامنهمع عائلته ومع جميع اولئك الذين يعملون معه في محافظة القدس .

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content