اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيفلسطينمؤسسات مسيحية

إعادة فتح بيت اللقاء في بيت جالا وتعيين لجنة تسيير أعمال لمدة شهر

الراعي الذهبي

داوُد كُتّاب- المغطس

تم الخميس تسليم رسالة من وزير الداخلية الفلسطيني زياد هبة الريح بتعيين لجنة تسيير لجمعية بيت اللقاء كما وتم السماح لإعادة فتح المركز المجتمعي حيث سيتم السبت افتتاح رسمي لمركز.

وقد سلم  مدير الداخلية في بيت لحم سمير عطا الرسالة لرئيس لجنة تسيير أعمال الجمعية المعينين غسان اسحق. وقد استقالت اللجنة الادارية تجنبا لأي إشكالات والتخفيف من الاحتقان الذي تسبب دون معرفتها ودون موافقتها.

وعلمت المغطس أن قرار تشكيل لجنة تسيير أعمال جديد يسمح استخدام كافة مرافق المركز وان الانتخابات الجديدة التي من المقرر ان تتم خلال شهر ستكون مفتوحة لأعضاء الجمعية ال 21 للتشرح بما فيهم أعضاء الهيئة الإدارية المستقبلية. وقد جرى تسليم وتسلم بين الادارة القديمة والجديدة بحضور مدير داخلية بيت لحم.

من ناحية اخرى لا يزال رئيس الهيئة الادارية القس جوني شهوان محجز ومن المتوقع إطلاق سراحه في نفس اليوم.

الراعي البرونزي

وكان المركز قد أغلق يوم الثلاثاء الموافق 1 آذار وتم توقيف رئيس الهيئة الادارية القس شهوان وجرى تمديد اعتقاله لعشرة أيام بناء على المادة 130  من قانون  العقوبات الأردني المتعلقة “بالمساس بالشعور القومي” وذلك على خلفية وجود أحد المستوطنين “ايهود غليك” يبدو أنه جاء ليزور وفد سياحي ألماني  بدون معرفة الجمعية او رئيس هيئتها الادارية والذي قام بالترويج من خلال موقعه على الفيسبوك لمشاركته في زيارة جمعية بيت اللقاء في مدينة بيت جالا.

وافاد عضو من اللجنة القديمة ان الاستقالة تمت “بارادتنا ولمصلخى بيت اللقاء” والمعروف ان بيت اللقاء يوفر خدمة مجتمعية هامة للاطفال والعائلات في بيت جالا والمنطقة.

لمزيد من المعلومات ممكن قراءة

“نعم دفاعاً عن بيت الرجاء”

مطالبات محلية ودولية باطلاق سراح القس جوني شهوان هنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content