الأردنالمانشيت الرئيسي

اطفال كاريتاس وفرقة بقيادة د.مهند العزة يتحفون ضيوف ذوي الإعاقة- فيديوهات

الراعي الذهبي


داوُد كُتّاب- ملح الأرض
غلبت الموسيقى على الكلام في حفل استقبال برعاية الأمير رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى للاشخاص ذوي الاعاقة مساء الثلاثاء. الاحتفالية التي عُقدت في قاعة فندق لاندمارك في عمان يوم الثلاثاء جاءت بمناسبة زيارة وفد ألماني من دائرة امريكا واسيا في مؤسسة CBM العالمية المهتمة بالأشخاص ذوي الإعاقة.
فقد قدمت فرقة كورال جمعية الكاريتاس الخيرية مجموعة أغاني برفقة فرقة عزف تشكلت خصيصا للحفل حضرها سفراء أجانب ووزراء وعدد من المسؤولين وأهالي اشخاص ذوي الإعاقة والمهتمين بموضوع الإعاقة واستراتيجية الدمج لذوي الإعاقة.
يقول عازف العود زياد المغربي لـ ملح الأرض إن الفرقة الموسيقية لا تزال بدون اسم وتم تشكيلها خصيصا للحفل. وقد بدأ القسم الموسيقي من الحفل بعزف مقدمة اغنية ام كلثوم الف ليله وليله بقيادة لاعب الكمان د. مهند العزة وتلتها ثلاث أغنيات لكورال جمعية الكاريتاس الخيرية وانتهت بمجموعة اغاني شعبية اردنية وتم اختتام الحفل باغنية بكتب “اسمك يا بلادي على الشمس اللي ما بتغيب” غناها احمد محمد علي وعرفات حماد.

فرقة عزف تشكلت خصيصا للحفل من ضمنها د. مهند العزة

“ملح الأرض” التقت مع مدرب فرقة الكاريتاس سلامه حمام والذي قال إن حفل الموسيقى جاء ضمن مشروع الموسيقى للجميع الممول من النمسا. “كجزء من المشروع وخلال الخمس سنوات الماضية نقوم بتدريب شباب وشابات من مختلف الخلفيات قمنا بتدريب لاجئين سوريين و عراقيين واردنيين موهوبين. كلهم تدربوا ضمن برنامج الكاريتاس بالمجان وما قدمناه كان نتاج للتدريب هذه المواهب.
درس سلامة حمام في الأكاديمية الأردنية للموسيقى في الشميساني وهو شاعر وكاتب قصائد وقد ألف ترتيله لصالح مطرانية الروم الأرثوذكس بعنوان أم ال اله.
وحول الاغنية الثالثة التي تم القول انها مفاجئة فيقول حمام لـ ملح الأرض إنها اغنية المانية. “لقد تم التدريب عليها مع المايسترو جيرارد الذي جاء من النمسا وهو من المؤسسة التي ترعى برنامج الموسيقى للجميع واللحن مأخوذ من مقطوعة بيتهوفن وتسمى Joyful Joyful we adore thee.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content