اجتماعياتالمانشيت الرئيسيفلسطين

افتتاح مجمع المعلم سعيد خوري الرياضي في النادي الارثوذكسي العربي في بيت ساحور- صور

الراعي الذهبي

جوسلين قسيس- بيت ساحور – ملح الأرض

أقيم يوم الخميس مهرجان تدشين المرافق الجديدة للنادي الأرثوذكسي العربي_ بيت ساحور تحت رعاية الفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للرياضة والشباب في مجمع المعلم سعيد خوري، بحضور محافظ محافظة بيت حم اللواء كامل حميد ممثلا الرجوب، ورئيس بلدية بيت ساحور السيد هاني الحايك والاباء الاجداد وشخصيات رسمية ووطنية ومؤسسات وجمعات واهالي بلدة بيت ساحور.

وفي لقاء مع الدكتور أغلب خوري رئيس النادي الأرثوكسي الحالي مع مجلة ملح الأرضقال إن هذه النقلة النوعية التي حدثت في النادي الأرثوكسي كي يصبح مجمع متكامل، بدعم من الصندوق السعودي للتنمية في هذه الاعوام التي شهدناها  من عام 2019 م الى 2022 م أيضا وهو الانجاز الكبير حيث تم تشطيب وتجهيز وافتتاح النادي الرياضي والمسرح والمكاتب الادارية والمرافق المجاورة  واستطاعوا من خلال المشروع الذي قدموه أن يغيروا النادي بشكل جذري، حيث بدأ المشتركون في استخدامه.

وخلال الحفل تم تكريم بعض الأشخاص اللذين ساهمو في النادي ونشاطاته، والإعلان أن هناك مرفق في البلدة سيكون باسم الشهيدة شيرين ابو عاقلة. وحضر أيضا رئيس النادي والمطارنة والقساوسة والخورى الاجلاء والاداريين الى قاعة وملعب كرة السلة الذي سمية الصالة باسم المناضل جلال برهم الرئيس السابق للنادي تقديرا لجهوده وايضا توجهوا بعدها الى قاعة الجيم وتم افتتاحها كأكبر قاعة للتدريب في بيت ساحور.

الاباء الاجداد في بيت ساحور خلال الاحتفال

وأكد  د. أغلب خوري لـ ملح الأرض أن النادي الأرثوذكسي لعب على مدار السنوات دوراً رئيسياً في تنمية المجتمع المحلي منذ تأسيسه ولغاية الآن، ويعتبر من المؤسسات الرائدة في مدينة بيت ساحور من حيث النشاطات الإجتماعية والرياضية والثقافية والكشفية.

الراعي البرونزي

واعتبر د. خوري أن ما تم تحديثه في النادي هو نقلة نوعية له كي يصبح مجمع متكامل، فعلى صعيد المسرح بدأ استخدامه حديثاً وقد لاقى قبولا كبيرا في المحافظة وسيكون مسرحا يزخر بالنشاط، ويتسع المسرح ب 380 مقعد ومجهز بأحدث الانظمة ، وتعتبر الصالة الرياضية الأن من اكبر واحدث الصالات في المحافظة.

وتحدث د.خوري لـ ملح الأرض عن أهداف النادي الثقافية هوهي إعادة أمجاد النادي عندما كان قديماً مؤسسة وحيدة في بيت ساحور من خلال الأمسيات الشعرية والثقافية والمحاضرات والتي غابت لسنوات طويلة نتيجة الثورة التكنولوجية فهذا خلق بعداً عن الجماعات والجلسات الثقافية ،متأملا من خلال وجود المسرح إعادة الاعتبار للجنة الثقافية والفنية في النادي وافتتاح مسارات لنشاطات جديدة أخرى.

وتابع د. خوري “إن رؤية النادي الأرثوكسي أن يشكل الملتقى للعائلة الساحورية خصوصا والفلسطينية عموماً لجميع الفئات والاعمار من كل الفعاليات الموجودة  في جو دافئ ونظيف في بيئة آمنه وصحية فالنادي المؤسسة الوحيدة التي تقدم جميع هذه الخدمات في بيت ساحور والوحيدة التي تقدم خدمات الرياضة من كرة سلة وقدم، وقريبا سيتم تجهيز صالة للكاراتيه والجودو. كما سيجرى في الفترة القادمة القريبة انتخابات النادي”.

إياد قسيس عضو في إدارة النادي تحدث لـ ملح الأرض أن تحديث النادي هو الحدث الكبير والعظيم الذي حلمنا به، كنا نعمل به ونحن باللجان الثقافية والاجتماعية من سنين عدة وطويلة  هو بالنسبة لي كان أجمل شيء يحدث.  تمنينا هذا الجمال وهذا الافتتاح من زمن  ونامل ان نعمل للافضل لاهلنا في بيت ساحور وبهذا الصرح العظيم الذي يهدف لتعزيز صمودنا بهذه المدينة المقدسة”.

وتحدث جميل غريب لـ ملح الأرض  “النادي يعني لي البيت الآخر، الذي تحت سقفه تجتمع الوحدة والعمل المشترك لكل الاطياف، يعني لي الخدمه الطوعية الايجابية التي أخدم من خلاله مدينتي الحبيبة بيت ساحور”.

الراعي البرونزي

وأضاف وسام بنورة لـ ملح الأرض النادي هو بيت لكل الساحوري بجميع أطيافه، الحاضنة الأمينة لشباب وشابات و أطفال المدينة. وهو الحلم الذي عمل على إنجازه رؤساء و هيئات إدارية ماضية  حاضرة ليصل إلى الشكل الحالي وهو المجمع الحلم”.

تحدث عضو في إدارة النادي جورج رشماوي لـ ملح الأرض قائلا “إن التطوع في النادي هو أسلوب حياة، والتطوع في مكان له قيمة كالنادي العريق ، يؤثر على جيل الشباب خصيصا،  في الرياضة والثقافة فيقدم فرص تفتح لآفاق كبيرة جدا. ويعتبر أفضل مكان لتقديم الخدمة والتطوع به في مدينة بيت ساحور كي ينمو ويزدهر ويتطور جيل الشباب به”.

وشاطره بالرأي جورج طناس ابو عيطة الذي وصف لـ ملح الأرض النادي أنه ماضي أجدادي  ومستقبل أبنائي وهو مفخرتي واعتزازي وهو من جعلني أخدمه بكل ما عندي لانه يوحد أهل البلد.

تصوير جوسلين قسيس خاص لـ ملح الأرض

الاباء الاجداد خلال مهرجان تدشين المرافق الجديدة للنادي الأرثوذكسي العربي_ بيت ساحور
الاباء و الاجداد خلال مهرجان تدشين المرافق الجديدة للنادي الأرثوذكسي العربي_ بيت ساحور
رئيس النادي د. خوري ورئيس البلدية هاني الحايك أثناء تكريم بعض الشخصيات التي ساهمت في تطوير النادي
محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد والاب عطالله حنا يقصون الشريط
رئيس النادي د. خوري ورئيس البلدية هاني الحايك أثناء تكريم بعض الشخصيات التي ساهمت في تطوير النادي
رئيس النادي د. خوري ورئيس البلدية هاني الحايك أثناء تكريم بعض الشخصيات التي ساهمت في تطوير النادي
الأب عطالله حنا يتحدث للحضور
صورة مع الحضور والمكرّمين
جانب من الحضور
جانب من الحضور
جانب من الحضور
جانب من الحضور
جانب من الحضور
جانب من الحضور
جانب من الحضور
جانب من الحضور
خلال افتتاح المهرجان
رئيس النادي الأرثوكسي العربي د. أغلب خوري
رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك
كشافة النادي الأرثوكسي العربي_بيت ساحورتعزف خلال مهرجان الافتتاح
فريق كشافة النادي الأرثوكسي العربي_بيت
كشافة النادي الأرثوكسي العربي_بيت ساحورتعزف خلال مهرجان الافتتاح

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content