المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

الاعتداء على مقبرة مسيحية في القدس تثير ردود فعل قوية – من نشرة ملح الارض رقم 58

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 57 يمكن متابعتها هنا

مصالحة لوثرية في عمان تنهي الخلاف مع القس سامر عازر التفاصيل من داود كُتاب  هنا

قاضي بداية عمان يرد طلب بطلان زواج مسيحي هنا

يمكنكم في الرابط هنا مشاهدة فيديو تعرض مقبرة البروتستانت على جبل صهيون إلى اعتداء من قبل مستوطنَين. الأسقفية الإنجيلية العربية تستنكر الاعتداء على مقبرتها في القدس وإدانة واسعة للاعتداء هنا. كما يمكنكم هنا مشاهدة صور زيارة رئيس الأساقفة حسام نعوم لمقبرة البروتستانت وتصريحاته بشأن اعتداء المستوطنين عليها

الفحيص.. “صبيان الحصان” يصنعون بهجة عيد الميلاد- صور جميلة من مراسلنا محمود الخطيب هنا

الراعي البرونزي

وفاة البابا بنديكتوس السادس عشر عن عمر 95 عامًا وجهات وشخصيات عديدة تنعى وفاته هنا.

موظفو ملح الأرض يحتفلون بالأعياد وصدور العدد الأول من المجلة المطبوعة في الرابط هنا

يمكنكم قراءة اول عدد ورقي هنا.

يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن.

منفلسطين  الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تعقد الاجتماع الأمني لترتيبات عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي هنا اللجنة الرئاسية العليا للكنائس: اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى تنفيذ لسياسة حكومته العنصرية هنا.  الشرطة تعلن خطتها المرورية خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي  هنا.

الراعي البرونزي

من الأردن: الموت يُغيب الشاعرة علياء زيادات هنا

في صفحة مقالات: دعم للوصاية الهاشمية على البشر والحجر المسيحي في القدس والأردن مقال بقلم: نضال قاقيش وداود كُتّاب هنا يا مسيحيي العالم اتحدواا مقال لـ حمادة فراعنة يمكنكم قراءته هنا.        

إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة والقدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة تبرع donate  والموجودة في نهاية كل مقال.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض” وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية.

  • للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com
  • يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 00962797692488 حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content