المانشيت الرئيسيفلسطين

التقنيات والتطبيقات الحديثة  في العمل الخدماتي والكنسي

الراعي الذهبي

جودت ميخائيل – ملح الأرض

نظمت مؤسسة كير فور يو بالتعاون مع B1 Solutions يوم السبت دورة تدريبية مكثفة حول مهارات استخدام التقنيات والتطبيقات الحديثة في العمل الخدماتي والكنسي وذلك بالتعاون مع نخبة من الإعلاميين من مصر عبر تطبيق الزوم وهي تعتبر مكملة لـ 10 ورشات أجرتها خلال الشهر المنصرم في مقرها الكائن محافظة بيت لحم.

وشرح رائد ابو جريس أحد موظفين المؤسسة وهو مسؤول عن صفحة جذورنا التابعة للمؤسسة عن أهدافهم الرئيسية للصفحة حيث قال لـ ملح الأرض ” هدفنا جذب الشباب إلى الكنيسة والتقرب منهم”.

ملح الأرض حضرت الدورات التدريبية وتحدثت مع مدير مؤسسة كير فور يو، حيث قال الدكتور شارلي لـ ملح الأرض “إنها تأتي في سياق رؤية تركز على إكساب الشباب مهارات محددة في إطار السعي لتطوير قدراتهم ومساعدتهم على مواكبة التطورات التقنية المتلاحقة على صعيد أدوات العمل في السوشيال ميديا” ، مضيفا ” نحن نسخر إمكانيات المتدرب وجهوده لخدمة الوسط الكنسي في مختلف المجالات، حيث ويولي التدريب أهمية كبيرة سواء من خلال دورات في مجالات تخصصية أو ورش تدريبية تركز على مهارات معينة.”

وأكد  أبو سعدى على  ضرورة اهتمام الشباب بتطوير إمكانياتهم لتطبيقها على الصفحات التابعة للكنيسة للوصول إلى إدارة مواقع التواصل الاجتماعية باحترافية.

الراعي البرونزي

وصرح د.شارلي لـ ملح الأرض بأنه ينوي في المستقبل إنشاء صفحة في هذا المجال ومن الممكن أن يكون المشاركين في الدورة أعضاء فيها، مشيراً إلى أن المشاركين حصلوا على كنزً ثمين من المعلومات والتطبيقات وأصبحوا جاهزين للعمل الميداني.

وتخللت الورشة محاضرات عن كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل صحيح ومخاطبة الجمهور المستهدف من خلال البرسونا ،الصور، الفيديو، كاهوت، كلاس روم، كتابة محتوى حيث كان هناك مسابقات عديدة وتطبيق عملي لكل المشاركين.

وحاضر أسامة عواد بالحضور عن تطبيقات حديثة وسريعة وذات كفاءة عالية تساعدهم على تحقيق أهدافهم>

من الجدير بالذكر، أن مؤسسة كير فور يو بمحافظة بيت لحم، نظمت هذه الدورة التدريبية المجانية وسبقها دورات كثيرة بهدف دعم الشباب وتقريبهم إلى الكنائس بشتى الطرق، لرفع مستوى المنتسبين وإدارة صفحات الكنائس باحترافية.

عبر تطبيق الزوم فريق b1 solution
التطبيق على الهواتف الذكية
عدد من المشاركين في الدورة

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content