اخبار مسيحيةفلسطينمؤسسات مسيحية

الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تعقد اجتماعا لترتيبات الاعياد المجيدة

الراعي الذهبي

المغطس

عقدت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس اجتماعا تحضيريا لترتيبات الاعياد الميلادية المجيدة، وقد ترأس الإجتماع الوزير د. رمزي خوري رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس، واللواء كامل حميد محافظ بيت لحم، في مقر الرئاسة في بيت لحم.

ويأتي الاجتماع في إطار التحضيرات لاحتفالات عيد الميلاد المجيد التي تقوم بها اللجنة وبالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، حيث نقل الوزير تحيات فخامة الرئيس محمود عباس، مثمناً الجهد الذي تبذله الاجهزة الامنية في كافة الاحتفالات الوطنية المسيحية، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على الستاتيسكو، وأهمية هذه الإحتفالات الميلادية الوطنية والتي تأتي بعد إنقطاع في العام المنصرم بسبب جائحة الكورونا، معتبراً أن إعادة الإحتفالات الميلادية لهذا العام بمثابة بداية سنة جديدة تدل على عودة الحياة في العالم لمسارها الطبيعي.

وعلى صعيدآخر نوه د. خوري الى دعم سيادة الرئيس لهذا العام لقافلة الميلاد لرسم البسمة والفرح على وجوه المحتفلين، ولاظهار اللحمة الوطنية والاجتماعية المتجذرة بين ابناء الشعب الفلسطيني.

بدوره ثمن اللواء حميد على جهود الأجهزة الأمنية المتواصلة لتحضيرات الإحتفالات الميلادية، وأكد على ضرورة أن تصل رسالة فلسطين الى العالم من خلال الاحتفالات الميلادية وخاصة في محافظة بيت لحم، والتي تتجه أنظار العالم نحوها في هذا الوقت من العام.

الراعي البرونزي

وقد حضر الاجتماع عدداً من قادة الاجهزة الأمنية: العميد علام السقا قائد وحدة الأمن والحماية في حرس الرئيس، العميد ناضر عمر قائد المنطقة، مدير شرطة بيت لحم العميد طارق الحاج، العميد اكرم ابو سنبل مدير المخابرات، العميد كرم بدارين مدير الامن الوقائي، العقيد ركن اكرم ثوابته حرس الرئيس، العقيد محمد ابو زيتون مدير الاستخبارات، مدير مكتب الرئيس في بيت لحم رنا ملحم، وبوجود الاب ابراهيم فلتس مستشار حراسة الاراضي المقدسة، الاب داڤيد امين سر البطريركية اللاتينية، وبحضور اعضاء اللجنة: السفير عيسى قسيسية سفير دولة فلسطين في حاضرة الڤاتيكان، رئيس بلدية بيت ساحورجهاد خير، رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس، نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، المستشار زياد البندك، ومدير عام اللجنة السفيرة اميرة حنانيا، القاضي انطون ابوجابر المستشار القانوني للجنة، وقد حضر عن شركة ميديا بلس الجهة المنفذة لقافلة الميلاد : السيدة جوليانا الهودلي والسيد بشار الصلح.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content