اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيشخصيات مسيحيةفلسطين

السفير الألماني ورئيس بلدية نحالين ووجهائها يزورون عائلة نصار في بيت لحم

الراعي الذهبي

رنا أبو فرحة -المغطس

زار السفير الألماني أوليفير أوفشا- رئيس بعثة جمهورية ألمانيا في رام الله مساء الإثنين عائلة نصار في مستشفى اليمامة في بيت لحم.
وقالت العائلة للمغطس إن السفير أعرب عن تضامنه الكبير معهم وخصوصا مع ضاهر وداوود واللذان تعرضا لاعتداء بالضرب بأدوات حادة من قبل مجموعة من الخارجين عن القانون مساء الجمعة الماضي، الأمر الذي أسفر عن إصابتهما بجراح متوسطة.
وأبدى السفير أوفشا استياء من هذا الاعتداء فيما شدد على ضرورة أن يتم اعتقال ومحاسبة المعتدين.
وكان أيضا ممثلون من السفارة الأميركية قد اتصلوا بعائلة نصار اليوم معربين عن تضامنهم معها ومطالبين بإحقاق العدل.

وكان زار ايضا مساء الإثنين رئيس مجلس بلدية نحالين صلاح فنون ووجهاء البلدة وأمناء السر والقوى الوطنية فيها عائلة نصار معربين عن رفضهم واستنكارهم للاعتداء الذي تعرضوا له.
ويواصل النشطاء والحقوقيون وأهالي بيت لحم والمتضامنين التوافد إلى المستشفى لزيارة الإخوة نصار.
وأكدت العائلة للمغطس أنها تتلقى اتصالات التضامن الدولية والتي تطالب باعتقال المعتدين وحسم قضية أرض العائلة.
هذا ومازال الإخوة نصار يخضعون للعلاج في مستشفى اليمامة ببيت لحم لليوم الثالث على التوالي، وسط تحسن تدريجي طرأ على حالتهما الصحية.
وتتواصل المغطس مع عائلة نصار بمتابعة خاصة لتطورات القضية أولاً بأول

وقد رحبت العائلة بالزيارة وشددت على ضرورة إحقاق العدل والعدالة.

بيان اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة الشؤون الكنسية هنا

الراعي البرونزي

المقال بالانجليزي والبيانات الدولية المناصرة للعائلة نصار هنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content