اخبار مسيحيةالأردنالمانشيت الرئيسي

الطفلة صوفيا الربضي تحصل على لقب سفيرة جمال الطفولة في الأردن

الراعي الذهبي

حصلت الطفلة الأردنية ذات الـ 4 أعوام صوفيا مايكل جريس الربضي على لقب“سفيرة جمال الطفولة في الاردن للعام 2022 ، وذلك ضمن مسابقة ملكة جمال الشرق الاوسط وشمال افريقيا للأطفال والتي نظمتها Miss East.

واجرت ملح الأرض حوارا مع والدة صوفيا السيدة ريتا عصام جويعد والتي تحدثت عن اسباب اختيار صوفيا لتفوز بهذا اللقب وأهم الأنشطة التي ستقوم بها بالمستقبل بعد خصولها على اللقب.

  • ملح الأرض: ماذا يعني لقب “سفيرة الطفولة في الاردن للعام 2022 ؟

ريتا والدة صوفيا: يعني ان صوفيا تسعى في المستقبل لتحويل اللقب من مجرد اسم الى فعل

صوفيا مع والدتها ريتا وشيقتها مابيل
  • ملح الأرض: كيف حصلت صوفيا على هذا اللقب؟

ريتا والدة صوفيا: حصلت عليه بعد تقييم عام اجرته لجنة تحكيم مسابقة Miss East

  • ملح الأرض: لماذا تم اختيار صوفيا تحديدا؟

ريتا والدة صوفيا: لديها كاريزما وخفة دم وحب الناس لها من النظرة الاولى وهذا دعم صوفيا باختيارها كسفيرة.

الراعي البرونزي
  • ملح الأرض: هل سيترتب على صوفيا القيام باشنطة معينة او التنسيق مع مؤسسات تُعنى بالطفولة ؟

ريتا والدة صوفيا: نعم صوفيا من عمر 3 سنوات لاحظ الاهل عليها حبها للاطفال سواء كانوا اصغر منها سنا أو أكبر سناً لذلك وبناء على رغبة صوفيا قمنا بدعم اسر ورعاية ايتام من الاطفال من ذوي الاعاقة دعما معنويا وانسانيا.

وقريبا سيكون لصوفيا نشاط  لدعم اطفال ايتام وذوي اعاقة بالتعاون مع شخصية عامة ومعروفة وسيتم الاعلان عن تفاصيله قريبا.

  • ملح الأرض: المهام المترتبة على صوفيا بعد حصولها على هذا اللقب ؟

ريتا والدة صوفيا: ان تستمر صوفي بدعم الاطفال الايتام وذوي الإعاقة من خلال العديد من الأنشطة، وان تستمر صوفيا بالمهارات والانشطة المحببة لها كدخولها عالم التصوير والموضة.

  • ملح الأرض: هل كان هناك تنافس على اللقب ام هي ترشحيات من إدارة المسابقة ؟

ريتا والدة صوفيا: نعم شهدت المنافسة لـ 60 مشتركة من عدة دول عربية مختلفة لتختار لجنة التحكيم المؤلفة للمسابقة صوفيا كسفيرة الجمال في الأردن.

  • ملح الأرض: ماذا سيؤثر على أسرة صوفيا في المستقبل وعلى شخصيتها وتعاملها مع المجتمع؟

ريتا والدة صوفيا: سيكون له تأثيرا ايجابيا بالتأكيد ونحن كأهل سنكون داعمين تجاه اي مشروع مخصص للأطفال وخصوصا ذوي الاعاقة.

الراعي البرونزي
  • ملح الأرض: فرحة صوفيا باللقب؟

ريتا والدة صوفيا: صوفيا تهدي هذا اللقب لجميع اطفال الاردن كونها اصغر طفلة في الاردن تحصل على هذا اللقب وستكون صوفيا صديقة الاطفال بعون الله.

صوفيا مع والدها مايكل الربضي
صوفيا وشيقتها مابيل مع الفنان حسين السلمان
منشور المسابقة الذي اعلن عن اختيار صوفيا
جلسات التصوير لصوفيا
صوفيا وشقيقتها مابيل
جلسات التصوير لصوفيا
جلسات التصوير لصوفيا

جلسات التصوير لصوفيا
جلسات التصوير لصوفيا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content