اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيشخصيات مسيحيةمؤسسات مسيحية

المجامع الانجيلية تطلب تدخل الرئيس عباس في موضوع القس شهوان

الراعي الذهبي

داوُد كُتّاب- المغطس

طالب المحامي بطرس منصور رئيس اتحاد المجامع الانجيلية في الاراضي المقدسة والأردن تدخل الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإنهاء اعتقال القس جوني شهوان.

وكانت النيابة العامة الفلسطينية قد مددت اعتقال القس شهوان لمدة 15 يوماً لإجراء الفحوصات عبر الكاميرات والهواتف النقالة. كما وتم رفض طلب تكفيل القس جوني شهوان لغاية الانتهاء من التحقيق.

واعتبر رئيس اتحاد المجامع الانجيلية المحامي بطرس منصور في حديث للمغطس أن قرار التمديد قرار ظالم وتُشتم منه روح التمييز. “القرار ظالم ولا يناسب ما نتوقعه من السلطة الفلسطينية من تفعيل جهاز قانوني عادل يعمل حسب المتعارف عليه. إاذا كانت لديهم بيّنات لتورط القس جوني بمخالفات، فليقدموه للمحاكمة ولكن لا ضرورة لتمديد اعتقاله. لقد اعتقل لوقت يكفيهم لإجراء كافة التحقيقات.” وأسرد منصور بالقول للمغطس إن “هذا الامر فيه مس بسلطة القانون ورضوخ لغوغائية وبلطجية الشارع ونشتم من القرار روح تمييز وتنكيل برجل دين مسيحي. أطلب التدخل الشخصي السريع للرئيس محمود عباس لوقف هذه المهزلة.”

المغطس حاولت جاهدا الحصول على تعليق من الدكتور رمزي خوري رئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس في فلسطين ولكن لغاية الساعة لم تحصل على أي رد. مصادر أعلمت المغطس أن الدكتور رمزي يعتبر الموضوع قضائي بحث ولا يوجد في المرحلة الحالية أي دور للسلطة التنفيذية التدخل فيه.

الراعي البرونزي

وكانت السلطات الامنية قد اعتقلت القس شهوان رداً على حملة عبر الفيسبوك بعد ان تم نشر صورة سلفي له مع احد المتطرفين. وقد أصدر بيت اللقاء بيان أوضح فيه أن القس شهوان لم يكن يعرف المتطرف وانه فُوجئ بوجوده في المركز, هاذ وقد قام وزير الداخلية بالسماح بإعادة فتح الجمعية وتم استبدال الهيئة  الادارية بهيئة تسيير اعمال.

وتعقد الهيئة العامة لبيت اللقاء اجتماعا مع لجنة التسيير الجديدة هذا المساء لتبحث في الخطوات التي ستأخذها بصدد تمديد الاعتقال

تفاصيل اكثر في الاخبار التالية التي نشرتها المغطس سابقا:

اعادة فتح بيت اللقاء

نعم دفاعا عن بيت اللقاء

الراعي البرونزي

بيت اللقاء يؤكد اقتحام مجهول

مطالبة محلية ودولية لأطلاق سراح القس جوني شهوان

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content