اخبار مسيحيةالأردنالمانشيت الرئيسيفلسطين

النشرة الأسبوعية رقم “10” ليوم الجمعة 4 شباط 2022

الراعي الذهبي

احتلت قضية اعتداء مجهولين ملثمين على الأخوين ظاهر وداود نصار من بيت جالا يعتقد أنهم من قرية نحالين المجاورة اهتمام المغطس الأسبوع الماضي. نشرنا تقرير مفصل للزميلة رنا أبو فرحة بعنوانعائلة نصار- بين مواجهة الاستيطان واعتداء أبناء الجلد

الزميلة رنا تابعت ردود فعل الهجوم الغادر من أبناء الجلدة بحملات التضامن والاستنكار المحلية والدولية. فنشرت المغطس تقرير بعنوان “السفير الألماني ورئيس بلدية نحالين ووجهائها يزورون عائلة نصار في بيت لحم”

الاهتمام الكبير من الأجهزة الأمنية الفلسطينية لم يكن قد وصل إلى حد تدخل ومكالمة مباشرة من الرئيس محمود عباس للضحايا لولا الدور الهام للدكتور رمزي خوري رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس والتي أيضاً أصدرت بيان بعنوان: حوادث الاعتداءات تسير في سياقها القانوني شملت إضافة إلى موقف واضح من الاعتداء على عائلة نصار معلومات عن سير القضاء في متابعة ومحاسبة المعتدين على الراهب الأرثوذكسي الأب يوستينوس في موقع بئر يعقوب في مدينة نابلس.

قضية عائلة نصار ، التي عرفت بنضالها ضد محاولات المستوطنين والاحتلال توسيع مستوطنة نيفي دانيال، حظيت باهتمام عالمي ولذلك قامت المغطس بترجمة خبر الحدث نفسه وتقرير ردود الفعل المحلية والدولية للإنجليزي وتم توزيعها بصورة واسعة عالمية.

ضمن قصص النجاح المحلية الشبابية نشرنا تقرير للزميل الجديد محمد أبو عقل بعنوان: شباب المفرق يتحدون البطالة بمشاريع إنتاجية.

الراعي البرونزي

وفي الأخبار الفنية نشرت الزميلة رنا أبو فرحة تقرير معمق حول مشروع تقني بعنوان: بيت لحم ثلاثية الأبعاد.. وقريباً المدينة الذكيّة

نشكركم لاهتمامكم بمجلة  المغطس وندعوكم لمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرهامن أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للإشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية. كما ندعوكم لمشاركة اصدقائكم الأجانب بالصفحة الإنجليزي لموقع المغطس على https://milhilard.com/category/english/ للحصول على النشرة الأسبوعية أو لإلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر  maghtasmag@gmail.com  يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر الوتساب. الرجاء إرسال الاسم و كلمة اشتراك إلى الرقم التالي 00962- 0797692488   حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا  

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content