الأردنالجليلشخصيات مسيحيةفلسطينمؤسسات مسيحية

انتخاب المحامي بطرس منصور رئيساً لإتحاد المجامع الانجيلية

الراعي الذهبي

تم الجمعة وبواسطة تطبيق زوم انتخاب المحامي بطرس منصور من الناصرة بالاجماع رئيسًا لاتحاد المجامع الانجيلية في الاردن والاراضي المقدسة. وتم انتخاب القس الدكتور منير قاقيش نائبًا للرئيس والقس بطرس غريّب امينًا للصندوق والقس ديفيد ريحاني امينًا للسر.

واتحاد المجامع هو تنظيم يجمع بين المجامع الانجيلية في الاراضي المقدسة (الاراضي المحتلة والجليل) والمجمع الانجيلي في الاردن.

ويخلف المحامي بطرس منصور الباشا اللواء الركن المتقاعد عماد صليبا معايعة، احد مؤسسي الاتحاد ورئيس المجمع الانجيلي في الاردن في السابق.

احد اجتماعات اللجنة الادارية لاتحاد المجامع من عدة سنوات

المحامي بطرس منصور هو مدير تنفيذي في المدرسة المعمدانية في الناصرة ويحمل اللقب الاول في الحقوق من الجامعة العبرية ولقب ثاني بالادارة من جامعة حيفا.

ينشط المحامي بطرس منذ ثلاثين عامًا في خدمات وكنائس وهيئات مسيحية مثل الكنيسة المعمدانية المحلية في الناصرة (التي رسم فيها شيخا قبل اكثر من عشرين عام) وفي جمعية قرية الناصرة، مصالحة، مبادرة لوزان للمصالحة، جمعية المحامين الحقوقيين اضافة لمجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل وغيرها.

الراعي البرونزي

بحكم عمله في المدرسة المعمدانية اشترك المحامي بطرس منصور في اللجنة التنفيذية للامانة العامة للمدارس الكنسية من العام 2014- 2017.

كما ينشط المحامي بطرس في الكتابة بالعربية وبالانجليزية والعبرية واصدر عدة كتب في مجالات تخص المسيحيين في الشرق.

يسكن المحامي بطرس في الناصرة مع زوجته عبير واولاده الثلاثة.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content