المانشيت الرئيسيفلسطين

بايدين سيزور مستشفى المطلع في القدس الشرقية

الراعي الذهبي

داود كُتّاب

سيقوم الرئيس الأمريكي جو بايدين  خلال جولته المرتقبة إلى القدس،بزيارة إلى مستشفى الأوغستا فيكتوريا -المطلع في جبل الزيتون بالقدس  ،يوم الجمعة صباحا، تأتي زيارته إلى المستشفى لزيارة قسم السرطان الذي يتعالج به الفلسطينين و خاصة الاطفال من قطاع غزة.

وعلمت “ملح الارض” ان الادارة الامريكية تحاول تجميع مئتي مليون دولار لدعم كافة مستشفيات القدس وستتبرع واشنطن ب مئة مليون ومن المتوقع ان تقوم دول الخليح في التبرع بمئةمليون, وقد تم الاعلان ان دولة الامارات العربية المتحدة تبرعت ب 25 مليون وستتبرع قطر بنفس المبلغ في حين من المتوقع ان تتبرع المملكة العربية السعودية بمبلغ 50 مليون دولار. وتعود ملكية المستشفى للاتحاد اللوثري العالمي.

حاولت ملح الارض الاتصال بمدير المستشفى او مسؤولة الاتحاد اللوثري الا انهم رفضوا التعليق قبل الانتهاء من الزيارة.

وكانت السيدة جيل بايدين زوجة الرئيس الأمريكي في عام ال 2010 بتبرع بأجهزة علاجية لقسم الأورام، علما أن مستشفى المطلع تابع للاتحاد اللوثري العالمي.

الراعي البرونزي

كما سيقوم بزيارة إلى بيت لحم يوم السبت و الإلتقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت إنهاء استعداداتها لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأطلقت على اسم الحملة “الدرع الأزرق 3”.

مشيرة أنه سيعمل 16000 شرطي من افراد الشرطة و”حرس الحدود” وذلك خلال زيارة بايدن ابتداءا من يوم الأربعاء في ساعات ما بعد الظهر، وحتى ظهر يوم الجمعة.

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content