أحوال شخصية

إطلاق موقع “المغطس” المختص بشؤون المسيحيين في الأردن وفلسطين

الراعي الذهبي

   تنشر “المغطس فيما يلي فيديو يحتوي على برقيات تهنئة مصورة وصلت”المغطس” كما وننشر فيما يلي البيان الرسمي الصادر عن مجلس ادارة مجلة المغطس الاليكترونية:

   بعد ثلاث أشهر من البث التجريبي، أطلق صباح الاربعاء البث الرسمي لموقع “المغطس” الالكتروني المختص بشؤون المسيحيين في الأردن وفلسطين والشتات. وقد أرسل العديد من القادة الروحيين والمجتمعيين رسائل تهنئة بمناسبة إطلاق الموقع متمنين أن يقوم الموقع بتعزيز الوجود المسيحي وتوحيد صفوف المجتمع العربي المسيحي.

وقد شارك في رسائل التهنئة مطران سبسطية للأرثوذكس عطا الله حنا والقس ديفيد الريحاني رئيس المجمع الإنجيلي الأردني والمحامي بطرس منصور رئيس المجمع الإنجيلي من الناصرة وعضو بلدية بيت ساحور الأسبق عصام كوكلي ومدير مستشفى المطلع في القدس وليد نمور ومدير جمعية الكتاب المقدس الاردنية منذر النعمات والناشطة في الدفاع عن الأيتام نسرين حواتمة والأب السرياني بولس خانو والمحامي هيثم عريفج والقس بسام بنورة من بيت ساحور والناشط المقدسي ديمتري دلياني وآخرين.

إن موقع“المغطس” لا ينادي بعقيدة او طائفة مسيحية، وهو مسجل كشركة محدودة المسؤولية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية ويمكن تصفحه عبرmaghtas.com.

سينشر الموقع مقابلة خاصة بمناسبة إطلاقه مع رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان كما تم نشر تقارير معمقة متعلقة في مواضيع الطلاق والرعاية وتبعيات تغيير الدين والرأي القانوني فيما يتعلق بالعديد من الأمور المختصة بالأحوال الشخصية للمسيحيين.

الراعي البرونزي

ويقول ناشر الموقع الصحفي داود كتاب إن فترة البث التجريبي أثبتت أن هناك عطش حقيقي عند المسيحيين في فلسطين والأردن لأخبار وتحقيقات صحفية ولقصص النجاح. “شعرنا بردود فعل إيجابية وقوية بسبب الحاجة الماسة للمعلومة والتحليل ولإعطاء صوت صادق ومتوازن لأبناء وبنات الوطن المسيحيين.”

للتعرف على أعضاء مجلس إدارة والمجلس الاستشاري وفريق موقع “المغطس” يرجى زيارة الرابط  https://milhilard.com/about-us/

وقد أعلن موقع “المغطس” عن تعاقده مع الصحفية رنا أبو فرحة لتغطية أخبار عيد الميلاد من بيت لحم. كما تم الاتفاق مع المحامي فراس عازر المستشار القانوني للطائفة الأسقفية العربية لكتابة مقالات حول الوضع القانوني في مجال الأحوال الشخصية للمسيحيين.

هذا وتم استحداث تطبيق خاص بالمناسبات يحتوي على رزنامة تفاعلية يتم خلالها نشر كل ما يتعلق بنشاطات وأحداث متعلقة بالمجتمع المسيحي في الأردن وفلسطين ومناطق ال 48.

وأعلن الموقع أنه يتم التحضير لإجراء مسابقات طلابية لتشجيع الشباب على الكتابة ورفع صوتهم.

الراعي البرونزي

Press release in English here

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content