اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيشخصيات مسيحيةفلسطينمؤسسات مسيحية

“بيت جالا المُستَقلة” برئاسة نيقولا خميس تحصد 5 مقاعد في الانتخاباتِ البلدية

الراعي الذهبي

رنا أبو فرحة – المغطس

حَصَدَت قائمة “بيت جالا المُستقلة” برئاسة نيقولا خميس- رئيس البلدية الأسبق- على 5 من أصلِ 13 مقعداً في انتخابات بلدية بيت جالا والتي جَرَت السبت ضمن المرحلة الثانية للانتخاباتِ المحلية الفلسطينية.

وحصلت كل من قائمة “التغيير” وقائمة “بيت جالا المُوَحَدة” على 3 مقاعد لكل منها، فيما حصلت قائمة” بيت جالا للجميع” على مقعدين اثنين، ولم تجتاز قائمة “البناء والتغيير المستقلة” نسبة الحسم.

ويأتي انتخاب خميس للمرة وبفارق أصوات كبير للمرةِ الثانية على التوالي لرئاسة بلدية مدينة بيت جالا في محافظة بيت لحم والتي لم تتجاوز بها نسبة التصويت 40% حسب لجنةِ الانتخابات المركزية الفلسطينية.

يذكر أن فوز خميس ب 5 مقاعد لا يضمن وصوله رسمياً الى رئاسةِ البلدية، حيث أن النظام الانتخابي يُجيز اجراء تحالفات بين القوائم الناجحة الأمر الذي قد يُغيِّر من النتيجةِ النهائية للرئاسةِ تحديداً.

الراعي البرونزي

اقرأ أيضا: قوائم “فتح” الرَسميِّة برئاسةِ هاني الحايك تَحصد 6 مقاعد انتخابات بَلديِّة بيت ساحور

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content