المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

تكريم مؤثرين مسيحيين فلسطينيين على هامش عيد الميلاد الشرقي في بيت لحم – من نشرة ملح الأرض الأسبوعية رقم 59

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض  السابقة رقم 58 يمكن متابعتها هنا.

الكنائس الأرثوذكسية الشرقية تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد، صور عديدة في الرابط هنا. أما الكنائس الكاثوليكية تحيي الحج السنوي والوطني الـ 23 في المغطس الجمعة التفاصيل هنا .

الرئيس الفلسطيني في بيت لحم يكرم القيادات المسيحية التفاصيل والصور هنا. الدكتور بشارة الياس عوض في سطور هنا .  أما القس جورج حبيب عوض يمكن متابعة سيرته هنا.

تمثال للسيد المسيح في الفحيص يثير جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورئيس بلدية الفحيص يؤكد أن البلدية لا علاقة لها بالأمر التفاصيل في الرابط هنا. ومقال آخر للمحامي هيثم عريفج الربضي بعنوان لا ضرورة إيمانية أو وجودية لتمثال السيد المسيح هنا.

قصة العذراء مريم والطفل يسوع في مغارة الحليب مقالة ذات طابع سياحي مسيحي للأستاذ الدكتور قسطندي الشوملي من جامعة بيت لحم هنا .

الراعي البرونزي

مأدبا تستقبل 462.6 ألف سائح في 2022 التفاصيل هنا.

يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل، والضفة، والقطاع والأردن.

من فلسطين  السفير عيسى قسيسية يشارك بمراسم جنازة البابا بنديكتوس السادس عشر هنا    “العليا لشؤون الكنائس” تدين خط المستوطنين عبارات عنصرية على البطريركية الأرمنية بالقدس هنا

من الأردن: قيس زيادين يعلن اختراق هاتفه من برنامج ‘بيغاسوس’ التفاصيل هنا. والجامعة الأميركية في مادبا تقيم صلاة وتأمل لذكرى رحيل البابا بنديكوتس السادس عشر هنا.

إشهار كتاب “انهض بلا خوف” للفلسطينية جنين فتّالة-دلياني في دبي هنا. “خارجية النواب” تقول إن وجود الأخوة المسيحيين بالشرق الأوسط يُقدم تنوعًا فريدًا للمُجتمعات العربية هنا.

الراعي البرونزي

في ملف الكتب: كتاب “قراءة إنجيل يوحنا بأعين فلسطينية” للمفكر حنا كتناشو من أهم كتب 2022 هنا.

في صفحة مقالات: ماذا بعد رحيل البابا بنديكتوس واحتمال استقالة البابا فرنسيس؟ مقال لـلزميل ألفرد عصفور يمكنكم قراءته هنا. ومقال للمحامي هيثم عريفج الربضي بعنوان “لا ضرورة إيمانية أو وجودية لتمثال السيد المسيح” هنا.  مقال من الجليل بعنوان “العناية الإلهية ضماننا” بقلم منال عبدالله خوري هنا.

  • إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة والقدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة تبرع donate  والموجودة في نهاية كل مقال.
  • لمن يرغب الحصول على نسخة من اول عدد ورقي يمكنكم ذلك من مكاتبنا في عمارة مدانات التجارية في عمان 142 شارع عرار الطابق الرابع او من كلية بيت لحم للكتاب المقدس في شارع الخليل بيت لحم.
  • نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض” وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية.
  • للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com
  • يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 00962797692488 حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content