الأردنالمانشيت الرئيسي

خدمة “سندك” تنظم نشاطا توعويا لأطفال أيتام وفاقدي السند الأسري في عجلون- صور

الراعي الذهبي

خاص ملح الأرض

أقامت خدمة “سندك” يوم تثقيفي وتوعوي لـ 62 طفلاً من الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري من لواء الكورة  يتراوح أعمارهم بين 8-17  في مركز المؤتمرات المعمداني في عجلون، وذلك يوم الأربعاء.

وحول أهداف النشاط قالت نسرين حواتمة مُؤسسة خدمة سندك لـ ملح الأرض “هَدَف هذا اليوم الذي استمر من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً إلى غرس بعض الأفكار والمبادئ في عقول الأطفال مثل بناء النظرة السليمة للطفل نحو نفسه، وتدريب الأطفال على مهارة التعبير عن الذات بحرية وضمن قواعد، وتوعية الأطفال على أهمية الأسنان والعناية بهم، وتوعية الأطفال على آثار ومضار التدخين وتوعية الأطفال عن التحرش الجنسي”.

محاضرة عن الحماية من التحرش الجنسي

وتخلل اليوم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية وجلسات رسم علاجية بالاضافة لفقرات الألعاب والغناء وجلسات تثقيفية لأمهات الأطفال حول الشفاء النفسي وتعديل سلوكيات الطفل بالطريقة الصحيحة ووجبتي غداء وعشاء وتوزيع هدايا برعاية كل من كولجيت والكسيح وجمعية الكتاب المقدس، حسب ما أكدت حواتمة لـ ملح الأرض.

احد الأمهات المشاركات في النشاط قالت لـ ملح الأرض ” هذا اليوم ما مر علينا مثله، فرّحتوا قلوبنا فيه، وشعرنا بالحب والتقدير النا ولاولادنا وبعضهم طلب منا عدم تركهم  واستمرارية اعطاء التدريبات المُساعِدة لهم في تخطي الآثار النفسية المؤلمة والوصول إلى الشفاء”.

الراعي البرونزي

سيدة أخرى وصفت في حديثها المقتضب لـ ملح الأرض الجلسة قائلةفقد كانت الجلسات فرصة للتفريغ بالكلام عن ما يجتازوا به من صعوبات وآلام خصوصا نحن أمهات الأطفال الأيتام”.

وتعاون في تنفيذ ونجاح هذا النشاط مجموعة من الجمعيات الخيرية وهي جمعية فرحة الأيتام الخيرية، جمعية فرسان الصفا الخيرية وجمعية القلب الرحيم الخيرية، إضافة إلى الدكتورة لاريسا الور من جمعية “لا للتدخين” والسيدة دينا هلسة من مركز مايند ماترز والسيدة حنان عاقلة من مبادرة المرأة الواعدة والأخت جين رزوق وشبيبة كنيسة الحصن المعمدانية وعدد من داعمي الخدمة الذين قدموا تبرعاتهم السخية لإسعاد الأطفال وإنجاح هذا اليوم.

نشاط ترفيهي للأطفال
محاضرة عن الشفاء النفسي للأمهات
محاضرات توعوية للاهل والاطفال
لعب ومرح خلال النشاط
انشطة ترفيهية جماعية
الغناء والموسيقى كان حاضرا في النشاط
توزيع الهدايا والتي تضمنت معجون وفرشاية أسنان للتطبيق العملي عن محاضرة صحة الأسنان والعناية بها
توزيع الهدايا والتي تضمنت معجون وفرشاية أسنان للتطبيق العملي عن محاضرة صحة الأسنان والعناية بها
تعبير الأطفال بالرسم عن طموحهم بالمستقبل

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content