الأردنالمانشيت الرئيسيشخصيات مسيحية

د. سلمى النمس تودع الأردن وتستعرض أبرز محطات مسيرتها المهنية- فيديو وصور

الراعي الذهبي

خاص ملح الأرض

نظمت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية “أرض” لقاء حواري مع الدكتورة سلمى النمس الأمينة العامة السابقة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة تقديرا لجهودها وعملها كأمينة عامة للجنة طوال 8 سنوات ماضية، حيث قدمت د. سلمى استقالتها من العمل لتلتحق بمكاتب الاسكوا في بيروت اعتبارا من متصف أيلول الجاري.

وحضر اللقاء عدد كبير من ممثلي المنظمات النسوية والاحزاب والحقوقيين والإعلاميين الذين استمعوا لحديث النمس عن مسيرتها المهنية وأبرز المحطات والانجازات في حياتها العملية طوالي السنوات الماضية.

د.سلمى التمس تتحدث عن مسيرتها الشخصيه والمهنية قبل ان تصبح الامينة العامه للجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة
د.سلمى النمس تتحدث عن المادة 308 واتفاقيه سيداو
د. سلمى النمس تتحدث عن الصعوبات التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني
سمر محارب المديرة التنفيذية لـ أرض تحاور الدكتورة سلمى النمس

جانب من الحضور
جانب من الحضور

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content