الأردنالمانشيت الرئيسي

سلام مدانات مدير عام أكاديمية التحالف الأردنية  Alliance Academy Jordan وجمانة عكاوي مديرة المدرسة

الراعي الذهبي

أقرت اللجنة التنفيذية لكنيسة الاتحاد المسيحي وحسب توصية مجلس الأمناء بتعيين السيدة سلام مدانات كُتّاب بمنصب مدير عام أكاديمية التحالف الأردنية التابعة لكنيسة الاتحاد والواقعة في منطقة اليادودة في العاصمة الأردنية عمان، ومن المتوقع أن تباشر مدانات العمل في الأول من آب. جاء هذا التعيين بعد انتهاء مدة خدمة مديرها العام السابق الدكتور بينيت سكيبنز المعار من قبل كنيسة الاتحاد المسيحي في الولايات المتحدة

سلام مدانات المدير العام

وقال القس بشار النعمات رئيس كنيسة الاتحاد المسيحي في الأردن والأراضي المقدسة أن الكنيسة سعدت بقبول السيدة سلام المنصب مؤكداً أن لها الخبرات والقدرات المطلوبة لقيادة المدرسة في المرحلة القادمة. “الكل يعرف القدرات الإدارية للسيدة سلام ونحن سعداء بقبولها التحدي الكبير الذي يشكله منصب مدير عام المدرسة.”

القس حسان دبابنة رئيس مجلس أمناء المدرسة فقال ل “ملح الارض” أن السيدة سلام معروفة للجميع والكل يعي إخلاصها وجديتها في العمل. “لقد عملنا معاً في مجلس أمناء الأكاديمية وكانت نائبة الرئيس وأمين سر المجلس وقد كان واضحاً عمق معرفتها بالعمل الإداري الجيد واهتمامها بتقدم المدرسة والالتزام بتحقيق رسالتها. ولذلك فإننا واثقون ومتحمسون للدور الذي ستلعبه في موقعها الجديد

الراعي البرونزي

أما سلام مدانات فأفادت أنها تتطلع بحماس للعمل الجديد الذي يحمل تحدٍ كبير من عدة نواحي في المرحلة القادمة بعد المحددات والعوائق التي خلفتها الجائحة والتي ما زلنا نتعامل مع آثارها. “أصلي أن يعطي الرب القدرة والقوة والإرشاد لأقدم كل ما يلزم لدعم تحقيق أهداف المدرسة من خلال الاهتمام بأبعادها الثلاث وهي البعد الأكاديمي والتربوي والبعد الروحي كمدرسة مسيحية والبعد الاجتماعي من حيث الاهتمام بالبيئة الدامجة للمدرسة، ولوضع أسس إدارية صحيحة وبناءة والعمل على توفير الميزانيات الضرورية من خلال مشاريع التطوير لكي تستطيع المدرسة أن تستمر كمؤسسة تعليمية غير ربحية وتزدهر في تنفيذ أهدافها ورؤيتها كما وضعها المؤسسون والكنيسة بشكل عام.”

ولدت سلام مدانات لعائلة أردنية في القدس عام ١٩٦٠ وانضمت للدراسة في مدرسة راهبات الشميدت في القدس ثم الكلية الأهلية في رام الله. حصلت على شهادة البكالوريوس بدرجة الشرف الأولى في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة اليرموك عام ١٩٨١ ثم درجة الماجستير في اللغويات Linguistics   بتفوق من الجامعة الأردنية عام ١٩٨٨.

عملت سلام مدانات في إدارة الموارد البشرية في الإدارة العامة للبنك العربي وشغلت منصب مدير دائرة تطوير نظم الموارد البشرية برتبة نائب المدير العام وعملت عضواً في مشاريع ولجان عليا كاللجنة الاستراتيجية للبنك العربي برئاسة خالد شومان وقد تقاعدت عام 2006.

تقوم حاليا سلام مدانات بأعمال تطوعية منها إدارة نادي بيت الحكمة لكبار السن إضافة إلى نشاطات اجتماعية وكنسية في كنيسة عمان المعمدانية في جبل اللويبدة.

هذا وكان مجلس الأمناء قد عين السيدة جمانة عكاوي مديرة للمدرسة، خلفاً للسيدة فاتن حداد، بعد أن شغلت دور المديرة الأكاديمية للمدرسة للسنوات الثلاث الماضية. تحمل المهندسة جمانة عكاوي درجـه البكالوريس في الهندسة الزراعية  من الجامعه الاردنية والدبلوم العالي في دراسات المرأة اضافة الى درجه الماجستير في علم النفس التربوي. عملت في المجال التربوي  لمدة تجاوزت الثمانية وعشرون عام شغلت خلالها عدة مناصب ادارية للبرامج الوطنية والاجنبية اضافة لعملها كمستشارة تربوية في الامارات العربية المتحدة .

الراعي البرونزي
جمانة عكاوي مديرة المدرسة

كان لها مساهمات في العمل التطوعي وذلك من خلال انضمامها للجنه تاسيس نادي خريجات راهبات الناصرة المدرسة التي تخرجت منها وقد انتخبت كرئيسة للنادي في الدورة الثانية ، اضافة لمساهمتها في تاسيس وادارة مشروع خيري في الهاشمي الشمالي لخدمه الفتيات المسيحيات  من العائلات الاقل حظا.

أكاديمية التحالف الأردنية Alliance Academy Jordan   مدرسة دامجة تأسست من قبل كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية في عام 2014 وتقوم بتدريس النظام البريطاني IG من الروضة ولغاية المرحلة الثانوية.

إيماناً بأن التعليم المتميز حق للجميع دون تمييز، تقدم أكاديمية التحالف الأردنية تعليماً متميزاً في بيئة دامجة وآمنة لجميع الطلاب لبناء قدراتهم الأكاديمية والاجتماعية والنفسية والروحية. تهتم الأكاديمية بالطالب بشكل متكامل وتعزز لدى طلبتها المبادئ والقيم الصحيحة ليكونوا قادرين على إحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

تعتمد البرنامج البريطاني لجميع الصفوف  كما تقدم مادتي الروبوتكس واللغه الصينية اضافة الى انه تم اعتماد برنامج مهارات الحاسوب الدولي  ICDL ، وتتميز بكادر تعليمي مؤهل وقادر على رفع مستوى الطلبة كل حسب قدراته ضمن جو مهني وداعم للطلبة من ذوي الثقافات المتعددة.

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content