اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسي

نشرة “المغطس” الأسبوعية “15” يوم 11 آذار 2022

الراعي الذهبي

نود إعلام قرائنا الأعزاء أننا ننوي في الأول من نيسان نقل موقع المغطس الإلكتروني بناء على قرار لمجلس الإدارة إلى موقع آخر تجنبا لأي لبس بين المجلة الإخبارية لشؤون المسيحيين في الأردن وفلسطين وبين موقع المغطس الديني على الضفة الشرقية من نهر الأردن. ولذلك نرغب بمعرفة رأيكم في مجموعة الأسماء نقترحها في الاستفتاء التالي كما يمكن لكم اقتراح اسم غير موجود على القائمة وسيتم  دراسة النتائج وإعلامكم بها. وصلنا أسماء عديدة ونشكركم عليها ولكن تركز الاهتمام على ثلاثة أسماء نرغب منكم مساعدتنا باختيار أحدها. الأسماء التي وصلت المرحلة النهائية هي: المهد، البشارة، ملح الأرض. آملين أن تشاركونا برأيكم أي من هذه الأسماء ترغبون أن نسمي مجلتنا الإلكترونية المعنية بشؤون المسيحيين في الأردن وفلسطين عبر الاستفتاء الإلكتروني هنا.

نستمر بلفت النظر لأحبائنا في الأردن إننا لانزال نواجه بعض الصعوبات التقنية حيث يتعذر تصفح المغطس من قبل بعض المزودين للإنترنت في الأردن. قمنا بإنشاء موقع بديل maghtas1.com بصورة مؤقتة على أمل حل الإشكال بأسرع وقت ممكن.

  • استفردنا في المغطس بنشر خبر إعادة فتح جمعية ببيت اللقاء في بيت جالا من خلال لجنة تسيير مؤقتة تم تعيينها من أعضاء الهيئة العامة للجمعية بعد الاستقالة الطوعية للهيئة الإدارية ولغاية تجنيب المركز اي امور سلبية. للأسف لا يزال مؤسس الجمعية القس جوني شهوان موقوف على خلفية خطأ غير مقصود التفاصيل هنا والرابط البديل لنفس الخبر هنا
  • فازت قائمة “نمو” النقابية في انتخابات نقابة المهندسين الأردنيين وكان للعديد من المهندسين اللذين التقت بهم المغطس دوراً هاماً في الفوز. لمتابعة نتائج نقابة المهندسين الأردنيين هنا  والرابط البديل هنا.
  • ضمن محاولات المغطس توسيع التغطيات الحصرية لشؤون المسيحيين في الأردن وفلسطين تم قبل أسبوعين عقد  دورة (عبر زووم) مجانية للصحفيين من فلسطين ومناطق الـ 48 تم خلالها التدريب والاتفاق على كتابة تقارير محلية وننشر فيما يلي ثمرة التدريب الذي قامت به ببراعة مديرة التحرير سامية كردية بالتعاون مع الإعلامي المميز جريس بصير نتج عنه أول تقرير للزميل الجديد جودت ميخائيل بعنوان “مسيحيو غزة يهجرون القطاع بحثاً عن العمل والكرامة. يمكن متابعة التقرير هنا أو على  الرابط البديل هنا
  • في الأردن بدأت فترة الدعاية لانتخابات مجالس محلية ومجالس المحافظات (اللامركزية). المغطس  استمرت في لقاء المرشحين المسيحيين ومنهم مقابلات مع المرشحين  نريه صليبا مدانات لمجلس اللامركزية في الكرك وفارس حتر لبلدية الفحيص ولويس حجازين لبلدية السماكية. للعلم المغطس لا تميز بين أي من المرشحين وقد تواصلنا مع الجميع لإجراء مقابلات حول برامجهم. إذا تعذر الوصول الرجاء تصفح الموقع البديل هنا.        
  • ضمن سلسلة  نشر فصول من كتاب “نحو ذهن متجدد” ننشر مقال هام للباحثة  عبير عودة منصور من الناصرة  بعنوان “جوانب أقل شيوعاً لشخصية المطوبة مريم العذراء هنا والرابط البديل هنا.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة المغطس وندعوكم لمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية.

كما يمكن تصفح موقع المغطس بالإنجليزي https://milhilard.com/category/english/

للحصول على النشرة الأسبوعية أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر maghtasmag@gmail.com 

الراعي البرونزي

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 962797692488+ حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا 

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content