الجليل

شرطة إسرائيل تتهم رجلا بقتل أمه بحجة تنصّرها!!

الراعي الذهبي
رشا مقلشة

المغطس

قدمت النيابة الإسرائيلية العامة الاثنين 27 أيلول لائحة اتهام في المحكمة المركزية في الناصرة في الجليل ضد معاذ الهيب البالغ من العمر 27 عامًا بتهمة قتل امه رشا مقلشة البالغة من العمر 46 عامًا.

وجاء في لائحة الاتهام أن حافز الجريمة جاء لتغيير دينها من مسلمة الى مسيحية ولا تعرف تفاصيل أخرى حول دوافع قتل معاذ لامه. ومن المتوقع ان تكشف تفاصيل أخرى من خلال الشهادات في المحكمة التي ستبدأ قريبًا..

ويذكر أن معاذ هو أحد أبناء الفقيدة الخمسة والذين ولدوا من زواجها الأول. وكانت رشا قد سكنت مع زوجها في قرية الزرازير ولكنها تركت المنزل عام 2006 لخلاف معه وقطعت علاقاتها مع أولادها. لاحًقا تطلقت من زوجها. وقامت رشا في تشرين ثاني 2020 بتغيير دينها وسجلت في وزارة الداخلية كمسيحية ارثوذكسية. وتدعي النيابة العامة الإسرائيلية أن هذا هو السبب المحتمل لقتل ابنها لها.

وكان قد توفى زوجها في شباط من هذا العام وجددت الفقيدة علاقاتها مع قسم من أولادها ومن ضمنهم المتهم بالقتل معاذ.

الراعي البرونزي

وكان معاذ قد اتفق مع أمه أن يلتقيا يوم 8 آب الماضي بعد أن تنهي عملها في مدينة نوف هجليل. وفعلا التقيا وبينما كانت هي معه في السيارة قريبًا من أنفاق الناصرة خنقها بواسطة حبل كان بحوزته حتى أرداها قتيلة- بحسب لائحة الاتهام.

وتستمر لائحة الاتهام بتوضيح أنه بعد قتلها سافر شمالًا وعندما أشارت له دورية شرطة أن يتوقف قرب حاجز بوليسي في مفرق محنايم في الشمال- زاد من السرعة واقتحم الحاجز ولاذ بالفرار. ثم انعطف الى طريق ترابي جانبي واستمر في الطريق لخمسة كيلومترات في منطقة جبلية قريبة من نهر الأردن. وكان هناك حفرة كبيرة وضع فيها الجثة وبعد أن طمرها وضع حجارة وأوراق شجر فوق التراب ليصعب ايجادها.

لاحقًا ألقت الشرطة القبض على معاذ بتهمة الهرب منها مرة أخرى وربطت ذلك بحقيقة اختفاء امه.

وأضافت النيابة في لائحة الاتهام تهم أخرى مثل التسبب بالخطر لحياة الناس في طريق مواصلات عامة وتشويش الإجراءات القانونية بعد أن أخفى جثتها واقتحام حاجز للشرطة هربًا من الشرطة لكي لا يُضبط

نقلا عن صحيفة هآرتس الإسرائيلية

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content