الأردنالمانشيت الرئيسيفلسطين

صحفيون فلسطينيون وأردنيون يستنكرون جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة- صور

الراعي الذهبي

فريق ملح الأرض

نفذت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وقفة استنكروا من خلالها جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبوعاقلة وذلك أمام كنيسة المهد في بيت لحم، شارك فيها عشرات الصحفيين والصحفيات من بيت لحم إضافة إلى بلدية بيت لحم ممثلة برئيسها وغالبية أعضائها وعدد من مؤسسات المجتمع المدني في بيت لحم.

والقى في الوقفة سماحة الشيخ ماهر عساف كلمة نعى خلالها الراحلة شيرين ابو عاقلة، كما القت سهير فراج مديرة مؤسسة تام النسوية كلمة نددت فيا استهداف ابو عاقلة مطالبين الحضور بتحقيق عادل للحادثة ومتابعة المجتمع الدولي لهذه الحادثة لفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

عشرات الصحفيين والصحفيات من بيت لحم ورئيس بلدية بيت لحم وأعضائها خلال الوقفة

وفي نفس السياق ندد صحافيون وإعلاميون أردنيون، بالجريمة الدموية البشعة التي أودت بحياة الصحافية شيرين أبو عاقلة، برصاص الاحتلال في محافظة جنين الفلسطينية.

ونفذ صحافيون بمشاركة شخصيات حزبية ونقابية ونشطاء وقفة أمام مقر قناة الجزيرة في العاصمة عمّان، رافعين شعارات تعبر عن غضبهم إزاء الجريمة الوحشية التي ارتكبت بحق من يقول كلمة الحق.

الراعي البرونزي

وطالبوا الحكومة الأردنية بعدم الصمت عن الجرائم التي يقوم بها الاحتلال سواء في القدس والمسجد الأقصى وكان آخرها مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، بدماء باردة، دون أدنى مراعاة لعملها وحقها في نقل وتغطية الأحداث الجارية في جنين.

وأكد المشاركون أن اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة هي جريمة بشعة جديدة ترتكبها قوات الإحتلال الاسرائيلي، وتؤكد وحشية هذا العدوّ الغاصب، مشددين في ذات السياق على أن “قتل شهود الحقيقة لن يوقف كشف جرائم الإحتلال بحقّ الشعب الفلسطيني”.

الوقفة التضامنية لصحفيين اردنيين امام مقر قناة الجزيرة في عمّان
مراسلة ملح الأرض رنا ابو فرحة خلال الوقفة امام كنيسة المهد

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content