اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

عبارة “الأبارتيد” تدخل بيان الكنائس العالمي – من نشرة ملح الأرض رقم 42 ليوم الجمعة 16 أيلول

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 41 يمكن متابعتها هنا.

·   نجح المتضامنين مع القضية الفلسطينية في إدخال مصطلح الأبارتيد في البيان الختامي للمؤتمر الحادي عشر لمجلس الكنائس العالمي. التفاصيل من العين د. عودة قواس هنا.

·   طواقم مستشفى الناصرة الانجليزي تتظاهر أمام مقر رئيس الحكومة في القدس  مطالبة بحقوقها تفاصيل أخرى تجدونها هنا.

· وفي الجليل استفردت ملح الأرض بنشر نتائج امتحانات المدارس المسيحية الأهلية هنا

الراعي البرونزي

· زميلتنا سلام فريحات زارت أحد المحاربين القدامى والذي كرمهم الملك عبد الله مؤخرا “وصفي عماري” الملقب بـ الشهيد الحي وأجرت حوارا شيّق معه يمكنكم مشاهدته  هنا.

·   في ملف العودة للمدارس معاناة قطاع التعليم في مدينة القدس المحتلة رصدتها زميلتنا جوسيلين قسيس هنا 

·  الأسبوع الماضي وفي ملف العودة للمدارس أجرى موقع ملح الأرض مقابلة مع مديرة المدرسة الأهلية للبنات الدكتورة أليس عبود تحدثت فيها عن عدة محاور مهمة تجدونها هنا.

·   جوسيلين قسيس استعرضت المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المدارس المسيحية في بيت لحم هنا. زار فادي نشيوات مديرية التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم وأجرى حوار حول واقع التعليم الخاص في الأردن تفاصيله هنا.

· في استطلاع رأي غير علمي لـ ملح الأرض: تباين الآراء حول الخلاف بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية في التقرير هنا .

الراعي البرونزي

·   احتفل النادي الأرثوذكسي العربي في القدس بعيده الثمانين في مقره الكائن في حي ضاحية البريد في القدس، تفاصيل الاحتفال تجدونها هنا.

· مشاركة فاعلة لـ “دار الكتاب المقدس” في معرض عمان الدولي للكتاب تفاصيلها هنا.

· المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة في الديانة المسيحية.. مطلب أم حق؟ سؤال تجيب عليه دانية البطوش هنا

· ملح الأرض حضرت اللقاء الحواري للدكتورة سلمى النمس الذي تحدثت فيه عن أبرز محطاتها المهنية كأمينة عامة سابقة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، شاهدوه هنا.

·    علمت ملح الأرض من مصادر دينيّة عليمة أنّ بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للكنيسة المارونيّة مار بشارة بطرس الرّاعي سيقوم بزيارة الأردُن ما بين 5-8 تشرين أوّل التفاصيل يطلعنا عليها داوُد كُتّاب هنا.

الراعي البرونزي

·   يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن، من فلسطين تفاصيل اجتماع اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين هنا والقس داني عوض يرفع الصلاة لأجل الأردن هنا.

·   وفي الأردن محافظ الروتاري يزور عيادة تقدم علاج الأسنان مجانا هنا. و العين عودة قواس عضواً في اللجنة المركزية التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي هنا. والمركز الكاثوليكي يعرب عن تضامنه مع الوطن في مأساة اللويبدة هنا. وكنائس في الأردن تصلي لأجل ضحايا حادثة انهيار عمارة اللويبدة  هنا.

·   طالبات المدرسة المعمدانية يحصدون الميداليات في الجمباز والسباحة. أسماؤهن هنا.

·   في زاوية مقالات كتب القس بسّام بنّورة من فلسطين مقالا بعنوان “رد على كاهن غيور” يمكنكم قراءته هنا.

إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة و القدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة التبرع Donate والموجودة أيضا في نهاية كل مقال. 

الراعي البرونزي

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية.

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 962797692488+ حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content