اجتماعياتالأردنالمانشيت الرئيسي

على شرف رئيس مجلس النواب.. النائب عيّاش يستضيف قيادات مسيحية وإسلامية في الزرقاء- صور

الراعي الذهبي


داوُد كُتّاب- ملح الأرض
على شرف رئيس مجلس النواب معالي عبد الكريم الدغمي استضاف النائب الدكتور هايل فريج جريس عياش في ديوان آل عياش في الزرقاء القيادات الدينية المسيحية والإسلامية في لقاء حميم يوم الثلاثاء 13 أيلول حضره ايضا نائب رئيس الوزراء معالي السيد توفيق كريشان وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وعطوفة محافظ الزرقاء وسعادة رئيس البلدية ومسؤولين كبار ووجهاء وشيوخ ومخاتير والاصدقاء.

النائب هايل عياش يتحدث للمطران الروم الارثوذكس خريستفوروس عطالله


وفي حديث مع لـ ملح الأرض قال النائب عياش إن اللقاء كان بالأساس اجتماعي ويهدف إلى تجسيد العيش المشترك في المدينة ومناقشة الأمور التي تهم سكان محافظة الزرقاء. “شرفني رئيس المجلس وأصحاب المعالي والعطوفة والسعادة بتلبية دعوتي وإن دل اللقاء على شي فهو يدل على عمق العلاقات في الزرقاء والعيش المشترك بين كافة فئات وخلفيات الزرقاوين بما في ذلك أبناء الوطن الواحد من مسيحيين ومسلمين.”
ووصف عياش اللقاء الذي شمل ممثلي عن الكنيسة الارثوذكسية واللاتين والكاثوليك والاسقفية والمعمدانية وممثلين عن المؤسسات الإسلامية في المدينة بأنه “إيجابي وطيب.”
ورغم أن اللقاء لم يكن ذات أهداف سياسية قال النائب عياش قال لـ ملح الأرض إنه لا يخفى على أحد الوضع الاقتصادي الصعب في المملكة بشكل عام وفي محافظة الزرقاء بشكل خاص. “المدن تشكو من نسبة بطالة عالية وخاصة بين الشباب والكل يدرك التحدي الكبير الذي يواجهه كل الاردنيين ولا سيما أبناء وبنات محافظة الزرقاء. هذا وقد تناول الحضور وجبة الغداء على شرف الضيوف.
وفي حديث مع القس سامر بطارسة راعي كنيسة الزرقاء المعمدانية لـ ملح الأرض قال” إن اللقاء كان حميمي ودافئ. “اللقاء كان عائلي. الدكتور هايل نائب مميز يجمع الجميع من العائلة الأردنية ويحمل هموم أبناء الوطن الواحد دون استثناء ولا تمييز.”
ومن المتأمل، حسب النائب، عياش ان يتكرر اللقاء في الأشهر القادمة وحسب توفر الوقت لدى النواب والوزراء ورجال الدين.

رئيس مجلس النواب والي يساره المطران ياسر عياش مطران الكاثوليك الملكيين في القدس والمطران جمال دعيبس مطران اللاتين في الاردن
النائب عياش يتوسط الحضور
النائب عياش يرحب بالحضور

من اليمين السيد ساطي خليفات والسيد سهيل زريقات والقس سامر بطارسة راعي كنيسة الزرقاء المعمدانية
  والاب اياد بدر راعي كنيسة الرسل اللاتين الشمالي / الزرقاء والاب هاني راعي كنيسة مار يوسف الزرقاء الجديدة
رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي في حديث مع الحضور

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content