المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

شخصيات فلسطينيه تنعي الاخ اندرو الذي التقي عرفات والزهّار (نشرة ملح الارض 44)

الراعي الذهبي

الصورة: الاخ اندرو مع الدكتور بشارة عوض مؤسس كلية بيت لحم للكتاب المقدس

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 43 يمكن متابعتها هنا

  • قال رئيس الاتحاد الإنجيلي العالمي ل “ملح الأرض” انه يشجع السياحة المسيحية للأردن ويصلي من اجل الوحدة المسيحية. المقابلة هنا. المقابلة بالإنجليزي فيديو هنا.
  • تم إحياء فعاليات شعبية وحزبية وصحفية يوم الأحد 25 أيلول الذكرى السنوية السادسة لاغتيال الصحفي الأردني ناهض حتر، الصور تشاهدونها هنا.
  • تحقيق متخصص أجرته دانية البطوش عن التحديات التي تواجه ذوي الإعاقة في المجتمع تجدونه هنا.
  • نظم أكثر من 450 مؤمن ومؤمنة من فلسطين رحلة حج وصلاة في كنيسة القيامة بمناسبة عيد الصليب المقدس وذلك ردا على منع المسيحيين من الاحتفال والصلاة في كنيسة القيامة بسبت النور المقدس الصور هنا.
  • شخصيات فلسطينية تنعى رحيل الأخ آندرو. المزيد هنا.
  • أجرى مراسل ملح الأرض جريس بصير حوارا مع ماريا لباط قالت فيه إن انتخابها في مجلس الكنائس العالمي انتصار للمرأة الفلسطينية. التفاصيل هنا
  • أمجد حجازين إعلامي ساخر يطوّع المرح لنشر النقد البنّاء حاورته رلى السماعين، تفاصيل اللقاء تجدونها هنا.
  • بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس يدعمون خطاب الملك عبد الله الثاني في الأمم المتحدة، نص البيان تجدونه هنا.
  • برزت قضية أراضي مصنع الإسمنت في مدينة الفحيص مجددا بعد أن توقف الحديث عنها منذ فترة طويلة، دانية البطوش أجرت تحقيقًا معمقا عن الموضوع تجدونه هنا.
  • يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن، من فلسطين اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس في فلسطين تناشد كنائس العالم بالتدخل العاجل لوقف العدوان على المسجد الأقصى هنا. ثمنت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين شجب الكرسي الرسولي لاعتداء الاحتلال الإسرائيلي على جنازة الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة  هنا.
  • فيالأردن خدمة سندك توزع حقائب مدرسية وقرطاسية على مجموعة من أطفال لواء الكورة والأغوار الشمالية هنا. صلاة مسكونيّة تجمع الكنائس في المملكة احتفالاً بموسم الخليقة 2022 هنا. أسباب اعتزال الفنانة الأردنية مارغو حداد هنا.
  • ومن الجليل شاهد هنا  مجموعة صور من خدمة معمودية تسعة شباب وشابات من الكنيسة الإنجيلية المعمدانية في كفر ياسيف.

إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة والقدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة تبرع donate والموجودة في نهاية كل مقال.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض” وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية.

  • للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com
  • يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 00962797692488 حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content