اخبار مسيحيةالأردنالمانشيت الرئيسيشخصيات مسيحية

قائمة “نمو” تفوز في انتخابات نقابة المهندسين الاردنيين

الراعي الذهبي

خاص -المغطس

شهدت الساحة الأردنية في شهر آذار الجاري، وشهر فبراير الماضي انتخابات الشعب الهندسية في نقابة المهدسين، وانتخابات رابطة الكتاب الأردنيين لتحسم الفوز من اختاره الأغلبية ليمثل برامجهم في النقابة والرابطة.

واكتسحت  قائمة نمو انتخابات نقابة الشعب الهندسية في المحافظات، وفازت بنفس الوقت بكامل المقاعد في محافظتي الزرقاء وإربد مما أدي لانسحاب كامل من القائمة البيضاء الممثلة بالإسلاميين،وبعض من المرشحين المستقلين.


اقرأ أيضا: “قائمة نمو” تكسر لون الترشح في انتخابات في نقابة المهندسين


يشار إلى أنه فاز في انتخابات الشعب الهندسية المعقودة في يوم الجمعة  25 فبراير، الشعبة الكهربائية في الهيئة المركزية،م. حازم قاقيش، عيسى هلسة،

الراعي البرونزي

شعبة الهندسة المعمارية(الهيئة المركزية،)

سمير عمارين، فراس سويدان، نجوى عازر، فارس بقاعين، فاروق تادرس

الهندسة المدنية في الهيئة المركزية

رائد حدادين، سيف سويدان

 شعبة الهندسة الميكانيكية (مجلس الشعبة)

الراعي البرونزي

طارق مدانات

شعبة الهندسة الميكانيكية في الهيئة المركزية

مجيد عازر، سيف الزيادين، بشير حدادين

 الشعبة الكهربائية في الهيئة المركزية

م. حازم قاقيش، عيسى هلسة

الراعي البرونزي

شعبة الهندسة المدنية، مجلس الشعبة

معتز شوارب

الشعبة الكهربائية في الهيئة المركزية

م. حازم قاقيش، عيسى هلسة، زيد الصياغ

، وعن الهيئة المركزية  فحصلت فيها نمو على كامل المقاعد، ب7 مقاعد للشعبة المعمارية،و19 مقعدا للهيئة المركزية بالتزكية.

الراعي البرونزي

يقول المهندس سمير عمارين الحاصل على مقعد الشعبة المعمارية للمغطس إن قائمة نمو خاضت معركتها الانتخابية بكل الشعب والهيئات المركزية بجميع التخصصات، مقابل المرشحين  المستقلين والقائمة البيضاء، مؤكدا أن الانتخابات هذه المرة كانت مختلفة بسبب زيادة أعداد المشاركين عن كل دورة.

ويضيف للمغطس  أنه من البداية رأينا  تفوقاً واضحاً لقائمة نمو من خلال حصولها على كامل المقاعد في محافظتي الزرقاء وإربد، مبينا أنهم أمام معركة  انتخابية أخرى ب 8 أيار، 2022 من خلال انتخابات هيئة المكاتب وتليها انتخابات النقيب.

وعن انتخابات رابطة الكتاب نجح من تيار القدس الدكتور يوسف ربابعة، لتحصل غدير حدادين على مقعدا في الرابطة عن قائمة التيار الثقافي الديمقراطي.

اقرأ ايضا: تيار القدس يسعى لإدارة رابطة الكتاب الأردنيين من جديد

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content