الأردنالمانشيت الرئيسيشخصيات مسيحية

رحال سهاونة أصغر عضو مجلس بلدي والعكروش رئيسا لبلدية الفحيص

الراعي الذهبي

المغطس

حصل المسيحيون  في الأردن على 14 مقعدا في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان موزعة ما بين رئاسة بلدية، أعضاء مجالس بلديات، وأعضاء مجالس المحافظات “لا مركزية”، وذلك بحسب النتائج الأخيرة المعتمدة من الهيئة المستقلة للانتخابات.

انتهت الانتخابات في الفحيص بفوز عمر عكروش برئاسة البلدية، فيما حصل عيسى السلمان، سلام جريسات، وجدي مخامرة، باجس الداوود، علاء العديلي، جاكلين حتر(ريم سعادة)، جريس الغطاس،جريس خليفه الزيادات على أعضاء مجالس البلدية، بالاضافة لفوز لويس حجازين بمقعد عضوية البلدية بمحافظة الكرك.

فيما فازت بالكوتا النسائية للمجلس البلدي بسمة السلايطة في بلدية مادبا الكبرى، سهام المضاعين بلدية الفحيص، وهيام جريسات في بلدية صافوط.

حسب تقرير مركز الحياة راصد فإن نسبة النساء الفائزات في الانتخابات قدرت بنحو 27 % من مجموع المقاعد المخصصة لعضوية المجالس البلدية، والمحافظات، ومجلس أمانة عمان الكبرى.

الراعي البرونزي

أما عن دور الشباب في الانتخابات فحصل عيسى الربضي على مقعد مجلس محلي بمحافظة عجلون، وفوز رحال السهاونة بعضوية مجلس بلدي كأصغر عضو في محافظة المفرق.

يشار إلى أن انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان عقدت يوم الثلاثاء الموافق  22 آذار 2022 حسب ما أقره مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، لتبلغ نسبة الاقتراع فيها 29.64%.

اقرأ أيضا: وليد حسني للمغطس: لا بد من إصلاح قوانين الانتخاب لتكفل العدالة التصويتية والتمثيلية لجميع الأردنيين

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content