اخبار مسيحيةالجليلالمانشيت الرئيسيشخصيات مسيحية

قادة دين مسيحيون ومسلمون ويهود يدعون لحل سلمي للصراع في أوكرانيا

الراعي الذهبي

جريس بصير- المغطس – القدس

اجتمع زعماء دين من المسيحيين واليهود والمسلمين في وقفة نظموها أمام الكنيسة الروسية ظهر يوم الإثنين ،في القدس، من أجل السلام في أكروانيا داعين الى “حل سلمي” للصراع في أكروانيا.

وألصق رجال الدين خلال الوقفة رسالة على جدار الكنيسة  موقعةً من نحو 150 من القادة الدينيين حول العالم، موجهة إلى بطريرك موسكو وعموم روسيا، “كيريل” مطالبينه في التوسط مع الرئيس الروسي فلاديمر بوتين أن يقوم على الفور بخطوات لتهدئة الصراع و السعي إلى حل سلمي.

وجاء في الرسالة أيضا: “نكتب للتعبير عن قلقنا من الحرب الدائرة في أوكرانيا؛ نحن على دراية بواجبنا الديني بالدعوة للسلام من خلال الحوار؛ دورنا هو الدعاء ودعم الحلول السلمية لحالات الصراع.

وأضافت الرسالة: أدى الصراع الحالي أدى بالفعل إلى خسائر كبيرة في الأرواح، لكل من المقاتلين والمدنيين، وينذر الصراع بمخاطر تدمير أوسع بكثير خارج أوكرانيا، بما في ذلك التهديد الحقيقي بوقوع حادث نووي وصراع أكبر بين القوى المسلحة النووية.

الراعي البرونزي

وتوجّه الموقّعون على الرسالة، إلى البطريرك كيريل بالقول: “في ضوء علاقتك الوثيقة بالرئيس فلاديمير بوتين، ندعوك أن تطلب منه أن يقوم على الفور بخطوات لتهدئة الصراع، والسعي إلى حل سلمي للصراع.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content