المانشيت الرئيسيفلسطين

قوات الاحتلال تحاول إسقاط تابوت “ابو عاقلة” وتعتدي على المشاركين في الجنازة

جريس بصير – خاص ملح الارض

اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع جثمان الصحفية شيرين أثناء إخراجها من المستشفى في القدس محاولة اسقاط التابوت الذي يحمل جثمان شيرين أبو عاقلة في القدس المحتلة

.ومنعت قوات الاحتلال وصول المشاركين في جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة حيث وضعت الحواجز في الطرق وأطلقا عيارات نارية عشوائية لمنع اننطلاق المسيرة واعتدت بالضرب على عدد من المشاركين . وكان مواطنون تجمهروا أمام المستشفى الفرنساوي في القدس مكان خروج جثمان ابو عاقلة متوجها الى مقبرة  الروم الكاثوليك بالقدس.

وذكر موقع عمان نت إصابة عددا من المشيعين. وقال نقلا عن مصادر محلية إن المشيعيين إضطروا إلى إدخال جثمان شيرين إلى المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع، وسط إطلاق نار كثيف في محيط المستشفى الفرنسي في القدس.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المستشفى ولاحقت المشيعين داخل أروقته، في حين عاد المشيعون لإخراج الجثمان من المستشفى وأحاطوا السيارة التي تحمله، خشية من إقدام قوات الاحتلال على مصادرته.

واشترطت الشرطة إنزال الاعلام الفلسطينية وإخرج الجثمان بسيارة الموتى، وهو ما تم في النهاية بالقوة الاحتلالية وتم تنقل الجثمان بسيارة الموتى اتجاه كنيسة الروم الكاثوليك في البلدة القديمة لإتمام مراسم التشييع والدفن في مقبرة صهيون بالقدس.

قوات الاحتلال تعتدي على المشييعين وتحاول اسقاط التابوب
قوات الاحتلال تعتدي على المشييعين وتحاول اسقاط التابوب
قوات الاحتلال تمنع المشاركين من الوصول الى جنازة أبو عاقلة
وضع الحواجز في الطرقات المؤدية للجنازة

لحظة محاولة اسقاط التابوت

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content