المانشيت الرئيسيفلسطين

قوات الاحتلال تحاول إسقاط تابوت “ابو عاقلة” وتعتدي على المشاركين في الجنازة

الراعي الذهبي

جريس بصير – خاص ملح الارض

اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع جثمان الصحفية شيرين أثناء إخراجها من المستشفى في القدس محاولة اسقاط التابوت الذي يحمل جثمان شيرين أبو عاقلة في القدس المحتلة

.ومنعت قوات الاحتلال وصول المشاركين في جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة حيث وضعت الحواجز في الطرق وأطلقا عيارات نارية عشوائية لمنع اننطلاق المسيرة واعتدت بالضرب على عدد من المشاركين . وكان مواطنون تجمهروا أمام المستشفى الفرنساوي في القدس مكان خروج جثمان ابو عاقلة متوجها الى مقبرة  الروم الكاثوليك بالقدس.

وذكر موقع عمان نت إصابة عددا من المشيعين. وقال نقلا عن مصادر محلية إن المشيعيين إضطروا إلى إدخال جثمان شيرين إلى المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع، وسط إطلاق نار كثيف في محيط المستشفى الفرنسي في القدس.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المستشفى ولاحقت المشيعين داخل أروقته، في حين عاد المشيعون لإخراج الجثمان من المستشفى وأحاطوا السيارة التي تحمله، خشية من إقدام قوات الاحتلال على مصادرته.

الراعي البرونزي

واشترطت الشرطة إنزال الاعلام الفلسطينية وإخرج الجثمان بسيارة الموتى، وهو ما تم في النهاية بالقوة الاحتلالية وتم تنقل الجثمان بسيارة الموتى اتجاه كنيسة الروم الكاثوليك في البلدة القديمة لإتمام مراسم التشييع والدفن في مقبرة صهيون بالقدس.

قوات الاحتلال تعتدي على المشييعين وتحاول اسقاط التابوب
قوات الاحتلال تعتدي على المشييعين وتحاول اسقاط التابوب
قوات الاحتلال تمنع المشاركين من الوصول الى جنازة أبو عاقلة
وضع الحواجز في الطرقات المؤدية للجنازة

لحظة محاولة اسقاط التابوت

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content