فلسطينكتب وفن

كتاب “انطلق بدون خوف” للفلسطينية جنين دلياني الأول في مبيعات موقع أمازون

الراعي الذهبي

حصلت الكاتبة الفلسطينية جنين فتالة دلياني على المركز الأول لمبيعات الاطلاقات الجديدة في موفع امازون لكتابها “انطلق بدون خوف” والذي صدر عن دار “رد بنغوين” للنشر في ولاية نيويورك الامريكية. وصدر الكتاب باللغة الانجليزية في التاسع والعشرون من شهر تشرين الاول من هذا العام ب 320 صفحة تُلخص مسيرة حياة الكاتبة وتغلبها على مرض ال “ابيلابسي” الذي رافقها منذ الصغر.

وتقول فتالة-دلياني أن الكتاب يدمج ما بين المعاناة من المرض وتجربة الحياة في الدول العربية المختلفة ودراستها في الولايات المتحدة الأمريكية قبل عودتها الى مسقط رأسها القدس، والمصاعب التي واجهتها والدروس التي تعلمتها كمرأة فلسطينية تعيش تحت الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت الكاتبة على أهمية نشر الوعي حول مصاعب التعايش مع الأمراض العصبية العضوية، واساليب التعامل معها، والتغلب عليها، في الحياة اليومية خاصة في مرحلة الطفولة والمراهقة. وتنشط فتالة-دلياني حالياً بتنظيم حملات التوعية واقامة المحاضرات بهذا المجال في مختلف انحاء فلسطين انطلاقاً من مدينة القدس.

غلاف الكتاب الاكثر مبيعا

الراعي البرونزي
لوحات من رسم جنين فتالة دلياني

لوحة من رسم جنين فتالة دلياني

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content