الأردنالمانشيت الرئيسيمؤسسات مسيحية

كتلة “المهنية والانجاز” وكتلة “المستقبل” تتنافس على رئاسة النادي الارثوذكسي

الراعي الذهبي

داوُد كُتّاب- المغطس

تتنافس مساء السبت كتلتي “المهنية والانجاز” برئاسة رجل الأعمال إيليا جاد وكيلة وكتلة “المستقبل” برئاسة المهندس أسامة نقولا مدانات في انتخابات النادي الأرثوذكسي في عمان والذي تأسس عام 1952 ويشمل أعضاء النادي 399 عضواً.
ويقول أسامة مدانات للمغطس إن النادي مؤسسة وطنية أردنية “نحن فخورون بالنادي ودوره في المجتمع الوطني الأردني أولاً وثم المسيحي والأرثوذكسي.” ويؤكد مدانات أن كتلة المستقبل مهتمة بوضع خطة جديدة للإدارة بحيث تكون شفافة وتقدم المعلومة للأعضاء.


أما إيليا الوكيلة وأمين الصندوق الفخري لعدة دورات سابقة والذي يرأس كتلة “المهنية والانجاز” فقد فضل عدم الحديث للإعلام قبل الانتخابات مؤكدا أنه سيتحدث بعد صدور نتائج الانتخابات السبت. ويفيد موقع الوكيلة على صفحة الفيسبوك أن كتلة المهنية والانجاز أخذت شعار لها: “بصوتكم نأمل ولأجلكم نعمل.”
يمكن مشاهدة فيديو الكتلة هنا


وتشمل كتلة المهنية والانجاز
إيليا جاد الوكيلة- منصب الرئيس

فادية قاقيش-حداد
نائل حبيب قعوار
منى سليم زغلول
سليم منير المنير
ليث خليل حداد
ناديا جبرا شنودة
سمير خضر نينو
سالم غازي حماتي
تفاصيل إضافية على موقع إيليا وكيلة .

الراعي البرونزي


فيما تشمل كتلة المستقبل كل من
أسامة نقولا مدانات- منصب الرئيس
رجائي موسى نفاع
رائد نقولا قعوار
إبراهيم داود عنصرة
طارق عصام الساحوري
شفيق كميل بطشون
ديانا صراف زريقات
لمى نعيم العودات
أمين ناجي عمرو

فيما يلي بيان كتلةالمستقبل الانتخابي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content