اخبار مسيحيةالأردنالمانشيت الرئيسيسياحة مسيحيةشخصيات مسيحية

كيف يساهم أبناء المجتمع في الترويج للسياحة؟

الراعي الذهبي

دانية قطيشات- المغطس

يعد الترويج للسياحة في الأردن من أهم الأمور التي ترتكز عليها الدولة الأردنية في اقتصادها ولا شك  بأن المطاعم لها حصة الأسد من قطاع السياحة والترويج له فهي الواجهة الأساسية للسائح الأردني للتعرف على الأطباق ذات الطابع الأردني.

لهذا ارتأت رنا رزق الله بتأسيس مجموعة Jordan let’s Eat& Jordan let’s check in” والتي جاءت فكرتها في عام 2016  بهدف دعم قطاع السياحة والترويج له داخل وخارج الأردن بكافة قطاعاته من أماكن سياحية ومطاعم  من  قِبل أبناء المجتمع المحلي، بالإضافة إلى دعم المطاعم السياحية والتي بحاجة إلى الانتشار بشكل أكبر، كما أن هذه المطاعم تحتاج إلى تحفيز لرفع مستوى الأداء لديهم ورفع مستوى الخدمة.

رنا رزق الله

وقالت رنا رزق الله للمغطس إن أحد المهام التي تقوم بها المجموعة هو تقييم المطاعم من قبل فريق غير متفرغ والذي يقوم بزيارة هذه المطاعم ليتم تقييمها بناءً على استبيان يحتوي على أربع بنود وهي الخدمة، والجودة، الجو العام للمطعم، النظافة ومدى التزام المطعم بمعايير الصحة والسلامة في ظل الوضع الحالي.

أما بالنسبة لتقييم الطعام المقدم خلال الزيارة فيتم بناءً على الطبق الرئيسي، والمشروبات، والمقبلات،والحلوى المقدمة.

الراعي البرونزي

وقالت رزق الله للمغطس إن الاستبيان واستطلاع الرأي يتم نشره للأعضاء اللذين قاموا بزيارة المطعم والذي يبلغ عددهم من 30-40 شخصاً، وهم غير مختصين بذلك ولكنهم يقومون بالتقييم كأي مرتاد لهذه المطاعم.

ويتشكل الفريق الذي يقيّم المطاعم وأدائها من  (السيدة رنا رزق الله المؤسسة للمجموعة ،جواد عباسي، رانيا صوصه، وسام صوالحة، لانا سمعان، ريم الشرفاء، ماهر عميرة، ماري زعرب)

وتعتبر أحد أهم المهام التي تقوم بها مجموعة Jordan let’s Eat هو منح جائزة في نهاية كل عام لأفضل مطعم بناءً على المعايير التي تم ذكرها سابقًا، بالإضافة إلى أن التقييم يتم عن طريق الأرشيف  الذي يحتوي على العلامات لكل زيارة للمطاعم كافة .

وفي نهاية عام 2021 حصل مطعمين بالمناصفة على جائزة أفضل مطعم المقدمة من المجموعة وهما مطعم ليفانت ومطعم دنيا الكائنان في عمان.

وذكرت رزق الله للمغطس أنه لا تواجههم أي صعوبات أثناء زيارة المطاعم وتقييمها لأنه والأساس هذه المطاعم موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الراعي البرونزي

يذكر أن التقييم للمطاعم تم إلى الآن في عدة محافظات وهي عمّان، مأدبا، العقبة، منطقة أم الرصاص.

وقالت رنا للمغطس إن الفريق يعمل بصورة مستقلة من وزارة السياحة بهدف خدمة المجتمع المحلي من ترويج للسياحة بكافة قطاعاتها.

 يذكر أن Jordan let’s Eat هي واحدة من مبادرات شركة تراث للتنمية الاجتماعية غير الربحية، وأن هذا النوع من المبادرات قد يسهم في تحسين مستوى الأداء للمطاعم ليس فقط الترويج لها كما أنها تسهم في تسليط الضوء على الأماكن السياحية في الأردن.

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content