أخبار قصيرة

لجنة تحقيق مستقلة تطالب المجمع المعمداني الجنوبي نشر قاعدة بيانات حول المتحرشين

الراعي الذهبي

أصدرت لجنة مستقلة تدعى Guidepost Solutions تقرير معمقاً من 288 صفحة يحتوي على توصيات ليدرسها المجمع المعمداني الجنوبي الامريكي خلال مؤتمرهم السنوي المنوي عقده في مدينة أناهيم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بين 12-15 شهر حزيران القادم.

ويستعرض التحقيق عدد كبير من حالات التحرش وحتى الاعتداء الجنسي لبعض رجال الدين من الطائفة المعمدانية الجنوبية والتي تم التكتم عنها رغم أن المجمع أقام قاعدة بيانات سرية تحتوي على معلومات عن 700 قضية وصلتهم شكاوى أو معلومات عنها. قيادة المجمع عبرت عن توقعاتها لصدور معلومات غير مريحة في المؤتمر القادم ولكنها تعهدت باتخاذ قرارات جريئة تنصر الضحية وتقر بالتوقف عن ثقافة التستر على المتحرشيين. التحقيق تم نشره بصورة واسعة وتقوم وسائل اعلام امريكية مختلفة بالتعليق عليه.

وقد برز هاشتاغ حول الموضوع “الكنيسة ايضاً” Churchtoo# في مواقع التواصل الاجتماعي  يأخذ من وشم metoo# انا ايضاً” والذي برز ضمن حمله لسيدات عانو من التحرش الجنسي.

 من الجدير ذكره أن المجمع المعمداني الجنوبي يعتبر اكثر المجامع الانجيلية محافظا ً ويشمل كنائس مستقلة توافق طوعا العمل ضمن المجمع ويبلغ أعضاء المنتمين للمجمع المعمداني الجنوبي 13.7 مليون في الولايات المتحدة. 

ورغم وجود علاقات تاريخية بين الطائفة المعمدانية في الأردن والمجمع المعمداني الجنوبي إلا أن الطائفة المعمدانية في الاردن تعتبر مستقلة إداريا وماليا عن أي جهة خارجية بما فيها المجمع المعمداني الجنوبي. 

الراعي البرونزي

يمكن قراءة التحقيق الكامل بالانجليزي هنا

يمكن قراءة تقرير صحفي لمجلة Christianity Today   هنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content