المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

لماذا لا يتم تدريس منهج مسيحي في المدارس الحكومية؟ مقال ضمن نشرة ملح الارض رقم 50 ليوم 11-11-2022

الراعي الذهبي

اذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 49 يمكن متابعتها هنا.

  • لماذا لا يتم تدريس منهاج للدين المسيحي في المدارس الحكومية؟ تجيبنا على هذا السؤال دانية قطيشات في التقرير هنا.
  • القس د. نبيه عباسي يستلم إدارة الطائفة المعمدانية من القس د. سهيل مدانات التفاصيل هنا.
  • كيف استطاع نادي برشلونة أن يصنع الفرح في فلسطين؟ الإجابة تجدونها هنا.
  • البابا فرنسيس يستضيف الملك والملكة في الفاتيكان. تفاصيل وصور هنا.
  • كيف تكيّفت الكنائس مع واقع العالم الرقمي؟  تجيب عليه دانية البطوش في التقرير هنا.
  • الناشطة سامية خوري تدعو لإطلاق سراح حفيدها كي تشاهد كأس العالم معه والأطفال الستة المقدسيين المعتقلين تم نقلهم إلى سجن دامون المزيد هنا.
  • جمعية بيت ساحور في الأردن تستضيف رئيس بلديتها هاني الحايك  هنا.
  • في نتائج استطلاع رأي غير علمي لموقع ملح الأرض رأى 42% من المشاركين فيه أن العالم المسيحي لا يسير على طريق إصلاح مارتن لوثر، تفاصيل الاستطلاع هنا.
  • يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن:
  • من الأردن يمكنكم من خلال الرابط هنا الاستماع للتسجيل الصوتي لمكالمة الملك عبد الله مع البابا فرنسيس أثناء مروره فوق الأجواء الأردنية. افتتاح معرض الفنانة هبة صويص في الفحيص هنا. تدشين المبنى الجديد للأمانة العامة للمؤسسات التربويّة المسيحية في الأردن هنا
  • من فلسطين جامعة دار الكلمة تستعد لتنظيم لقاء تشاوري حول حرية الدين في قبرص هنا. منظمة “كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط” تطلع على تحديات الوجود المسيحي في فلسطين هنا. القس متري الراهب يفتتح مؤتمر “المسيحية الصهيونية وصعود اليمين في قارة أمريكا اللاتينية” هنا.
  • في زاوية مقالات كتب لـ ملح الأرض الدكتور أمجد جميعان مستشار أول  الطب النفسي مقالا بعنوان خطاب الكراهية.. من المسؤول؟ يمكنكم قراءته هنا. وبطرس منصور كتب مقالا بعنوان: ملاحظات على تقرير فوربس عن أفضل الأطباء تستطيعون قراءته هنا.
  • ترقبوا صدور العدد الورقي الأول من المجلة المتخصصة بالشأن المسيحي في تشرين ثاني الحالي، المجلة ستحتوي على مقالات وأخبار وتقارير خاصة بالمجتمع المسيحي في الأردن وفلسطين ومناطق الـ 48. تفاصيل الإصدار الأول هنا.

إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة والقدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة تبرع donate والموجودة في نهاية كل مقال.

نشكركم لاهتمامكم بمجلةملح الأرض وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية.

  • للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com
  • يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 00962797692488 حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content