اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيفلسطين

مؤتمر تشكيل القائد في بيت لحم

الراعي الذهبي

خاص- ملح الارض

تحت رعاية كلية الناصرة الانجيلية عقد في بيت لحم ولمدة ثلاثة أيام مؤتمراً بعنوان ” تشكيل القائد” بحضور 35 شاباً وشابةً من كل المناطق الفلسطينية في الجليل والضفة الغربية والقدس.

واشتمل المؤتمر محاضرات وورشات عمل من القس عازر عجاج مدير كلية الناصرة الانجيلية عن نواحي القيادة في شخصية يوسف في العهد القديم.

وقال القس عازر عجاج، وهو مدير كلية الناصرة الانجيلية لـ ملح الارض” انه راض عن سير المؤتمر الذي شمل محاضرات مفيدة وجو لطيف لشباب من خلفيات ومدن مختلفة ، مضيفا أنه سيعقد برنامج آخر للتدريب للمشتركين في وقت لاحق هذا العام.

وتحدث البروفيسور رجا جريس وهو محاضر في مجال هندسة الكهرباء في جامعة تل أبيب عن العلاقة بين العمل والايمان مشددًا أن المهم هو من هو مديرك الذي تسعى لإرضائه- المشغل ام الله نفسه.

الراعي البرونزي

وتحدثت الدكتورة خلوب قعوار وهي محاضرة في مجال النطق واللغة ورئيسة قسم التربية الخاصة في كلية بيت بيرل عن حياة الانضباط عند القائد وكيفية ايجاد البدائل التي تساعد في التصدي للمغريات فتزيد القائد انضباطًا. وشارك القس الدكتور حنا كتناشو العميد الاكاديمي لكلية الناصرة الانجيلية عن المحطات المختلفة في مسيرة حياته والتي ساهمت في تشكيله كقائد .

الدكتورة خلوب قعوار تقدم محاضرتها

وشارك القس جيف مويس راعي كنيسة ساني بروك في سو سيتي ايوا في امريكا وهي راعية المؤتمر بكلمة عن الدعوة الداخلية والخارجية لكل شخص. كما شارك المحامي بطرس منصور المدير التنفيذي للمدرسة المعمدانية في الناصرة ورئيس مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل عن دور القائد في تقدم مجتمعه، ان كان من خلال شغلة او العمل التطوعي.

واشترك المشاركون في المؤتمر برحلة تثقيفية لموقع قصر الملك هيرودوس ( هيروديون بحانب قريتي زعترة وتقوع).

المشاركون في رحلة تثقيفية لموقع قصر الملك هيرودوس ( هيروديون بحانب قريتي زعترة وتقوع).
فقرة الترنيم مع جريس برانسي ودانيال عاقلة
س جيف مويس ( على اليسار) والقس الدكتور حنا كتناشو يترجم للعربية
خلال جلسات المؤتمر
خلال جلسات المؤتمر

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content