أخبار قصيرةفلسطين

مؤسسات مسيحية تدين تصنيف 6 منظمات فلسطينية بالإرهاب

الراعي الذهبي

المغطس

أصدت مؤسسات مسيحية فلسطينية بيانا أعربت من خلاله عن شجبها وإدانتها لقرار وزير الجيش الإسرائيلي “بيني غانتس” الصادر بتاريخ 22/10/2021، بحق ست منظمات حقوقية فلسطينية ووصفها بالإرهابية.

وأكدت المؤسسات المسيحية في بيان لها أن استخدام دولة الاحتلال لتشريعاتها السياسية الداخلية في “مكافحة الإرهاب” لتجريم تلك المؤسسات، أتى بعد سنوات من حملتها الممنهجة ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطينية الهادفة إلى إسكات صوتها وصوت مؤيديها من المنظمات والإتلافات الدولية الداعمة للعدالة والسلام.


وأضافت، أن هذا التصنيف يستهدف كافة منظمات المجتمع المدني الفلسطينية، خاصة تلك التي تُعنى في الدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني وتوثيق الانتهاكات ضده وتقديم الخدمات القانونية له وعمل المناصرة الدولية بالنيابة عنه وحث دول العالم على ضمان حماية حقوق الفلسطينيين وعلى الأخص حقهم في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال الاستعماري الاستيطاني الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري الممارس ضده.
وأكدت المؤسسات المسيحية على عدم شرعية هذا القرار التعسفي وتداعياته الخطيرة على المجتمع المدني ومؤسساته والمدافعين/ات عن حقوق الإنسان.

وطالبت الدول والمجتمع الدولي والشركاء والمانحين بشكل عام والكنائس والمؤسسات المسيحية العالمية بشكل خاص برفض هذا القرار وإدانته وبعدم السماح لدولة الاحتلال الإسرائيلي بالاستمرار في هذه الممارسات التعسفية غير الشرعية والمناقضة للقوانين الدولية وبالضغط عليها من أجل إلغائه واستمرار دعم حق الفلسطينيين في العدالة والحرية والكرامة.
والمؤسسات الموقعة على البيان هي:

مجموعة ديار مركز السبيل
جمعية الشبان المسيحية/ القدس

الراعي البرونزي

 جمعية الشابات المسيحية / فلسطين
برنامج المناصرة المشترك كلية بيت لحم للكتاب المقدس
المبادرة المسيحية الفلسطينية/ كايروس فلسطين

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content