المانشيت الرئيسيفلسطين

مباراة سلوية تكريما عن روح شيرين أبو عاقلة في بيت ساحور- صور

الراعي الذهبي

جوسلين قسيس – ملح الأرض

تحت رعاية بلدية بيت ساحوروالنادي الأرثوذكسي الثقافي العربي- بيت ساحور، أقيم مساء الأربعاء مباراة سلوية تكريمية عن روح الشهيدة شيرين أبو عاقلة ، وتكريم ابن مدينة بيت ساحور مجدي بنورة ، والتي أقيمت بين فريقي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وأرثوذكسي بيت جالا على صالة جلال برهم .

ورحّب عريف الحفل نائب رئيس النادي الأرثوذكسي جورج صليبا رشماوي برئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، وأعضاء المجلس البلدي و بالقوى الوطنية ورؤساء وأعضاء المؤسسات الوطنية العاملة في بيت ساحور، ورحب أيضا بالنادي الشقيق نادي ارثوذكسي بيت جالا، الذي أتى لإقامة هذه المبارة التكريمية للشهيدة المناضلة شيرين أبو عاقلة وللمصور الصحفي مجدي بنورة ابن بيت ساحور. ورحب باسم الجميع بالسيد أنطون ابو عاقلة شقيق الشهيدة وعائلتها المحترمة وكل اقربائها وايضا بطاقم العاملين بمكتب فضائية الجزيرة في رام الله اللذين حضروا لمشاهدة المباراة.

ابتدأ التكريم بدخول اللاعبين ارض الملعب، وكشافة النادي الارثوكسي الثقافي العربي ثم دقيقة صمت عن روح الشهيدة وشهداء فلسطين، وعزف النشيد الوطني من قبل فرقة القرب بمجموعة كشافة النادي .

دخول اللاعبين لارض الملعب يلبسون القمصان عليها صورة شيرين

وقال رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك  إن الشهيدة شيرين أبو عقله التي روت بدمائها أرض الوطن ووحدت الوطن بجميع اطيافه ، وقد أعلن أن بلدية بيت ساحورستعمل على تذكار للشهيدة بدوار مهم بالمدينة، وايضا مستشفى حقل الرعاة الذي سيفتتح قريبا سيعلن عن قسم للطوارئ باسم أبو عاقله.

الراعي البرونزي

ومن ثم ألقى أنطون أبو عاقلة كلمة شكر فيها بلدية بيت ساحور والنادي الارثوذكسي الساحوري والبيتجالي  وأهالي مدينة بيت ساحور الذين حضروا هذه المباراة التكريمية لروح الشهيدة .

وقبل بداية المباراة تم تكريم الشهيدة شيرين ابو عاقلة بدرع تكريمي استلمه شقيقها، وأيضا كرم بدرع المصور الصحفي ابن مدينة بيت ساحور السيد مجدي بنورة وكذلك درع تكريمي للعاملين بمكتب الجزيرة الفضائية في رام الله ، وبعد ذلك أعلن عن بداية المباراة التي انتهت بفوز أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور على شقيقه أرثوذكسي بيت جالا.

تصوير جوسلين قسيس خاص لـ ملح الأرض

لافتة تحمل اسم الشهيدة شيرين ابو عاقلة
الحضور يقفون دقيقة صمت على روح ابو عاقلة
راعي المباراة جورج صليبا رشماوي
اهل الشهيدة شيرين ابو عاقلة ومجدي بنورة
كشافة النادي الأرثوذكسي العربي_بيت ساحور
كشافة النادي الأرثوذكسي العربي_بيت ساحور
كلمة رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك
كلمة اخ الشهيدة شيرين ابو عاقلة انطون ابو عاقلة
كلمة اخ الشهيدة شيرين ابو عاقلة انطون ابو عاقلة
الدروع التكريمية
التكريم
تكريم السيد انطون ابو عاقلة اخ الشهيدة
تكريم الصحفي مجدي بنورة
تكريم العاملين في مكتب الجزيرة
لافتة تحمل اسم الشهيدة شيرين ابو عاقلة وتاريخ وفاتها
لافتة شعار الفريق تحمل اسم الشهيدة شيرين ابو عاقلة وتاريخ وفاتها
جانب من الحضور

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content