أخبار قصيرةاخبار مسيحيةفلسطينمؤسسات مسيحية

مجلة امريكية مسيحية تتهم إسرائيل بمعاقبة مدير فلسطيني مسلم لمؤسسة خيريية مسيحية

الراعي الذهبي

شنت مجلة كريستشيان تودي Christianity today الأمريكية المسيحية هجوم على إسرائيل بسبب استمرار اعتقال المهندس محمد الحلبي المدير الأسبق لمؤسسة ورلد فيجن في غزة.

وقالت المجلة ذات اميول للطائفة الانجيلية في مقال مطول أن مدير المؤسسة الإنسانية في غزة ينتظر قرار بعد اكثر من خمس سنوات من الاعتقال بتهمة نقل أموال مخصصة للفقراء لحماس رغم غياب أي إثبات يذكر.

وفصلت المجلة ما قامت به المؤسسة العالمية وحكومتي استراليا وألمانيا من خلال كبرى شركات المحاماة والتدقيق لتحقيق في تهم نقل الاموال. وبعد مراجعة مئات الالاف من الوثائق والايميلات لم تجد تلك الشركات العالمية أي إثبات لتلك التهم الإسرائيلية.

كما عرضت المجلة بالتفصيل غياب أسس لمحاكمة عادلة موضحة التقييدات التي تم وضعها لمحامي الدفاع منها عدم القدرة على رؤية كافة الوثائق الاصلية الأمر الذي وفر للإسرائيليين إمكانية تزوير نسخ من وثائق معينة حسب رأي محامي الدفاع للمجلة.

الراعي البرونزي

“مدير فلسطيني مسلم يضحي بحريته من أجل سمعة المؤسسة الامريكية المسيحية”.- المحامي ماهر حنا

وقالت المجلة على لسان محامي الحلبي ماهر حنا ان رفض الحلبي لأي صفقة عرضت عليه بالخروج من السجن مقابل الاعتراف تبين أن مدير فلسطيني مسلم يضحي بحريته من أجل سمعة المؤسسة الامريكية المسيحية حيث انه عرض عليه مرارا الحرية مقابل ان يعترف بالتهم ورفض ذلك.

يذكر ان المجلة الشهرية اسسها المبشر الامريكي بيلي جراهم عام 1956 وتزع النسخة الورقية الى 130 الف مشترك. اما الموقع الاليكتروني فله 2.5 مليون متابع

يمكن قرائة المقال الأصلي بالانجليزية هنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content