الأردن

محافظ البلقاء يقيم مأدبة غداء على شرف الارشمندريت خريستفورس

أقام محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود مأدبة غداء في مبنى المحافظه على شرف الأرشمندريت خريستفورس حداد الرئيس الروحي لمدينة السلط والفحيص للروم الأرثوذكس ، بحضور النائب رائد سميرات ومسئولي الأجهزة الأمنيه في المحافظة .

وقدّم المحافظ للأرشمندريت حداد شرحا عن حالة الوئام والمواطنه التي تجمع بين أبناء المحافظة بشكل عام ومدينة السلط بشكل خاص مسلمين ومسيحيين ، مؤكدا أن هذه الحالة هي ذات خصوصية معينة ونموذج فريد بين عموم أهل السلط كمضرب مثل في الإخاء والمحبة فيما بينهم ، حيث يلتقي جميع الأهل في المدينة على محبة الوطن والقيادة الهاشميه ومحبة الجار أيضا .

وبين المحافظ أن حالة التكافل الاجتماعي بين عموم سكان السلط قاد منظمة اليونسكو الى اعتبارها مدينة التسامح والضيافه الحضريه ، مما ساعد ذلك بادراج المدينة على قائمة التراث العالمي.

من جانبه شكر الأرشمندريت المحافظ ابو قاعود على حسن الضيافة والاستقبال لافتا الى أن ذلك هو من طبع أهل السلط وعموم الاردنيين عند استقبالهم للضيوف والزوار، مؤكدا بنفس الوقت اننا كأردنيين جميعا نعتز بولائنا المطلق وانتمائنا الصادق لوطننا وقيادتنا الحكيمه ، هذه القياده التي ندين لها باخلاصها لمسئوليتها التاريخية في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في الأرض المقدسه ، بظل الوصاية الهاشميه التي يحملها جلالة الملك عبدالله الثاني.

المصدر والصور من صفحة الفحيص نت

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content