الأردنالنشرة الاسبوعية

مصالحة لوثرية في عمان- من اخبار نشرة رقم 57 لمجلة ملح الارض

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 56 يمكن متابعتها هنا

آخر أسبوع للمشاركة في مسابقة عيد الميلاد التي أطلقها موقع ملح الأرض، تفاصيل المسابقة وكيفية المشاركة هنا

خبر عاجل: مصالحة لوثرية في عمان بحضور المطران هنا

تغطية خاصة لاحتفالات الأعياد المجيدة: من فلسطين بدء الاحتفالات عشية عيد الميلاد المجيد في بيت لحم وانطلاق الفرق الكشفية- فيديو وصور من مراسلنا جريس بصير يمكنكم مشاهدتها هنا، إسرائيل تمنع مسيحيو غزة من الاحتفال بالأعياد في بيت لحم، 1000 عائلة تقدمت بتصاريح وإسرائيل رفضت غالبيتها التفاصيل هنا. وصور بيت لحم وهي تستقبل بطريرك القدس والأردن بيير باتيستا بيتسبالا هنا.

في الأردن: حفل ميلادي في كنيسة قلب يسوع الأقدس بعمان بنكهة لبنانية جميلة هنا “أعياد ملونة” معرض تشكيلي يحتفي بالأعياد المجيدة، فيديو وصور من مراسلنا محمود الخطيب هنا. موقع ملح الأرض ورقيا بمناسبة عيد الميلاد التفاصيل وصورة الغلافهنا. ” فريق الرب الشافي” يشارك في ترانيم العيد في المفرق- فيديوهات وصور تجدونها هنا.

الراعي البرونزي

20 قطعة نادرة من متحف الأراضي المقدسة في معرض “منكم وإليكم” صور جميلة من مراسلتنا جوسيلين قسيس في الرابط هنا.

الملك عبد الله الثاني: تفريغ المنطقة من الوجود المسيحي سيكون أمراً كارثيا للجميع، تفاصيل مقابلة الملك مع قناة CNNالأمريكية في الرابط هنا.

يمكنكم بالرابط هنا مشاهدة صور جنازة الطفلين فارس ومايا بنورة اللذان توفيا في حادثة تسمم في بيت ساحور

إدانة اقتحام مجموعة صهيونية متطرفة لأرضي بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان هنا

يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل، والضفة والقطاع والأردن.

الراعي البرونزي

من فلسطين   الوزير رمزي خوري يشيد بالمواقف الوطنية للكنيسة المشيخية هنا

من الأردن: ماذا قال المطران عطالله حنا عن وفاة المعارض السياسي ليث شبيلات؟ الصوت في الرابط هنا، ويمكنكم مشاهدة استعدادات مدينة عمان لاستقبال الأعياد في الرابط هنا. رئيس الوزراء يزور دار النيابة البطريركية اللاتينية مهنئًا بعيد الميلاد هنا. والكنائس في الأردن تحتفل بعيد الميلاد المجيد هنا

من الجليل: من هم الحجارة الحية؟ الإجابة في الرابط هنا. 170 سنة لتأسيس المعهد الإكليريكي والاحتفال بالرسامة الشماسية هنا. استنكار واسع للاعتداء على كاهن الرعية القبطية في يافا التفاصيل هنا.

في صفحة مقالات: داود كُتاب كتب عن دور مسيحيي فلسطين في النضال هنا . بيت لحم: متى سيعود السلام في عيد الميلاد؟  مقال ميلادي بقلم: حنا حنانيا- رئيس بلدية بيت لحم يمكنكم قراءته هنا.

إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة والقدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة تبرع donate  والموجودة في نهاية كل مقال.

الراعي البرونزي

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الارض” وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية.

  • للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com
  • يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 00962797692488 حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content