المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

مطالبات بإطلاق سراح السجناء في فلسطين من مطارنة وشيوخ- في النشرة الأسبوعية رقم 47

الراعي الذهبي

 إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 46 يمكن متابعتها هنا.

  • ناشدت الناشطة سامية خوري برسالة مؤثره باللغة الإنجليزي تم توزيعها عالميا بإطلاق سراح حفيدها شادي سهيل خوري. للمتابعة الموضوع  هنا.  
  • في ملف أسرى الاحتلال في السجون الإسرائيلية، صور الوقفة الاحتجاجية أمام كنيسة المهد تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال تجدونها هنا.
  • دعا المفكر المسيحي الإنجيلي د. سهيل مدانات كل مسيحي يتبع الإنجيل إلى ضرورة احترام قدسية البيت المسيحي, والكنيسة- كما دعا الطلاب للاجتهاد في التعليم و حث الجميع الإخلاص في العمل التفاصيل هنا.
  • عائلة جبريل ف غزة إستنكرت حادثة مقتل صليبا أبو نصيرة وقامت بتسليم القاتل للأجهزة الأمنية الفلسطينية والكنيسة تؤكد أن أهل المغدور لن يستقبلوا التعازي إلا بعد ظهور قرارات المحكمة والحكومة، التفاصيل كاملة هنا.
  • أظهرت نتائج استطلاع رأي غير علمي أجراه موقع ملح الأرض أن 52.4% من العينة تعتقد أن الوجود المسيحي في المشرق العربي في خطر، فيما رأى 47.6% أن لا خطر يهدد الوجود المسيحي. آراء المختصين حول النتائج في الرابط هنا.
  • صرحت الناشطة الاجتماعية لينا كرم امسيح أن لجنة المحبة التابعة لمطرانية الروم الأرثوذكس بصدد إنشاء صندوق الطالب الفقير. التفاصيل هنا.
  •  زار مراسلنا فادي نشيوات شارع الخضر في السلط وتطرق إلى مشكلة تباطؤ أعمال تجديد شبكة المياه والذي أدى إلى إغلاق كنيسة القديس جاورجيوس مرتين وقلل أعداد زوارها. تفاصيل الموضوع هنا.
  • يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن،
  • من الاردن ممثل عن Living on the Edge يزور مجمع الكنائس الانجيلي في الأردن هنا.  افتتاح مركز الإرشاد التابع للكاريتاس الأردنية في منطقة الأشرفية هنا. وزيرة الثقافةهيفاء النجار ترعي بازار الخضر في ماحص. للتفاصيل هنا.
  • من فلسطين دار الكلمة للنشر تطلق أحدث إصداراتها كتاب “متجذرون في فلسطين” للمؤلف خافيير أبو عيد هنا
  • من الجليل: رئيس الأساقفة حسام نعوم في زيارة لمدرسة المسيح في الناصرة هنا
  • في زاوية مقالات كتب داود كُتاب مقالا بعنوان “الشفافية الغائبة عن كنائسنا والحلقة الضعيفة” هنا نقتبس منه: “إن المطلوب من قياداتنا الروحية أن تكون قدوة وشهادة حية في عملهم وامينين وشفافين بما يختص بالأموال التي هم مؤتمنون عليها. بنفس الوقت يتوجب توفير راتب مريح لرعاة الكنائس بما في ذلك الضمان والتأمين الصحي والتقاعد لئلا يصيبهم الضرر ومنعًا لوضع يمدّون أيديهم للرعية لكي يطلبوا المساعدات”.
  • أما الكاتبة رلى السماعين فقد خصت موقع ملح الأرض بمقال بعنوان : “الكراهية عداء للإنسانية” هنا نقبس من المقال: “الكراهية التي هي فكرة، وهي اشخاص أيضاً: هي فكرة معشعشة في عقول أشخاص يكرهون أنفسهم ويبثون سواد فكرهم في اقوالهم وافعالهم، ويلاقون رواجًا في عالم باتت القيم والثوابت فيه رمادية”.

ترقبوا صدور العدد الورقي الأول من المجلة المتخصصة بالشأن المسيحي في بداية تشرين ثاني القادم، المجلة ستحتوي على مقالات وأخبار وتقارير خاصة بالمجتمع المسيحي في الأردن وفلسطين ومناطق الـ 48. تفاصيل الإصدار الأول هنا.

إذا استمتعتم بقراءة النشرة الحالية وإذا كان لديكم الرغبة والقدرة على دعم مجلتنا الفتية التي تواجه صعاب كثيرة ندعوكم للتبرع الإلكتروني عبر الضغط على أيقونة تبرع donate والموجودة في نهاية كل مقال.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض” وندعوكم للمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية.

  • للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com
  • يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 00962797692488 حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content