من نحن؟

الراعي الذهبي

For English please scroll down

بعد انقطاع دام لسنوات تعود مجلة ملح الأرض “المغطس سابقاً” بنسخة إلكترونية وبنشاط واسع لنكمل مسيرة مجلة مسيحية غير عقائدية وغير طائفية خاصة بالمسيحيين في الأردن وفلسطين والصدور بحلة جديدة وكٌتاب جدد ولكن بنفس الأهداف والفكر الذي عهدتموه عند الإصدار الورقي الأول.

ملح الأرض مرجع إلكتروني تفاعلي ومرجع اجتماعي فكري لكل ما يهم المسيحيين العرب في بلادنا العزيزة. سنستمر في متابعة المبادئ المهنية من مصداقية وتوازن والانفتاح على جميع الأفكار والأخبار ذات الفائدة المجتمعية دون التردد في كشف الأخطاء والعثرات ولكن سيتم ذلك بروح وحدوية وبالتزام حديدي بالصدق وإعطاء كافة الآراء حقها والاعتراف بالأخطاء وإعطاء كافة من لهم علاقة بالأمر الحق في الرد.

ملح الأرض مجلة إلكترونية شاملة من أخبار وتعليقات وتحقيقات. وسنسلط الضوء على النجاحات الفردية والجماعية وسنقدم وجبة دسمة لكل ما له علاقة بالعمل المسيحي المفيد للمجتمع العربي الذي نحن فخورين به دون اللجوء للشوفينية والانعزالية.

سياستنا التحريرية مهنية بأعلى المستويات الصحفية وأولوياتنا وتوجهاتنا سيتم الاتفاق عليها من خلال مجلس استشاري يمثل شريحة مجتمعية واسعة تمثل العائلات المسيحية المختلفة من أرثوذكس وكاثوليك وبروتستانت موفرين احترام صادق للجميع وفرصة متساوية لكافة الآراء والأفكار المتعلقة بحياة وأماني وصعوبات المسيحيون العرب في وطننا العزيز بعيدا عن أي مظهر عنصري أو انعزالي.

سنكون منفتحين ومتعاونين مع المنصات الإعلامية المسيحية الأخرى متبادلين المقالات والأخبار معهم كما سنكون منفتحين على كافة وسائل الإعلام لما فيه المصلحة المشتركة.

هدفنا الرئيس هو دعم صمود المسيحيين في بلادنا و وحدة العائلة المسيحية ولكن تلك الأهداف لن تكون على حساب تغطية الأخطاء الجسيمة والتي تنخر مجتمعنا وتضر بالمصلحة العامة. ننطلق من مبدأ الحقوق المتساوية للجميع وخاصة لكافة المواطنين المسيحيين العرب إن كان ذلك يتعلق بالجهات الحكومية أو المجتمعية. نرفض التنمر والسيطرة وسنحارب أي محاولة للتقليص من حقوق الفئات التي نعمل على الدفاع عنها.

إدارتنا التحريرية مستقلة ولن يُسمح بأي تدخل في عملها مادام التزمت بالمبادئ العامة والسياسة التحريرية التي يوافق عليها المجلس الاستشاري. ولن يتم السماح للمجلس الاستشاري بالتدخل في العمل اليومي بل ستكون حلقة الاتصال مع المدير العام أو أي شخص آخر يحدده الفريق العامل.

تمويلنا ذاتي معتمدين بالأساس على العمل التطوعي خاصة في المرحلة الأولى مع إمكانية السعي للتبرعات المحلية أولاً والعالمية ثانياً بشرط أن تكون غير مرتبطة بتاتا بسياستنا التحريرية. قد نفكر بحلول خلاقة مثل التعامل مع المتابعين بنظام الاشتراك.

عنواننا الرسمي هو:

414 Hartel Avenue

Philadelphia PA 191111

United States of America

email: Milhilard@gmail.com

Telephone +1 609 945 1029

في الأردن: شركة ملح الأرض الإلكترونية شركة محدودة المسؤولية

أسماء مجلس الادارة Board of Directors

داود كٌتّاب – القدس/عمان-رئيس المجلس-المدير العام Daoud Kuttab , Chairman

ديفيد الريحاني– عمان -نائب الرئيس David Rihani, deputy chair

مبارك عوض– القدس/واشنطن -عضو Mubarak Awad, member

ماثيو (عودة) لبيب مدانات– لندن-عضو Mathew Madanat, memeber

بطرس منصور-الناصرة -عضو Botrus Mansour, memeber

أعضاء المجلس الاستشاري Advisory Board

من الأردن from Jordan

رئيس المجلس

العين رجائي المعشر– نائب رئيس وزراء أسبق وعين في مجلس الأعيان

أعضاء

د. هيفاء نجار وزيرة الثقافة الاردنية

ماري قعوار وزير تخطيط وتعاون دولي سابقة

عبير دبابنة عضو محاظين الهيئة المستقلة للانتخابات

سامي هلسة وزير أشغال سابق

المهندس نضال قاقيش -عضو مجلس بلدية السلط Nidal Qaqish

الإعلامي فائق حجازين– مدير عام وكالة بترا للأنباء

المحامي عاكف الداود– محامي ورجل أعمال

السفير مالك طوال– سفير الجامعة العربية الفي إسبانيا Malek Twal

من فلسطين from Palestine

د. برنارد سابيلا – نائب مسيحي عن القدس سابقاً Bernard Sabella

مارغو ترزي– صاحبة شركة سياحية في القدس Margo Tarazi

د. جاك سارة – رئيس كلية بيت لحم للكتاب المقدس Jack Sara

من مناطق 1948 From Israel

جوني منصور– حيفا (أكاديمي)

Johnny Mansour

فريق العمل و المتطوعين Volunteers & Staff

داود كتاب –المدير العام Daoud Kuttab

بطرس منصور-محرر المقالات (أخبار الجليل) -الناصرة Botrus Mansour, opinion page editor

روان العودات– المنسقة الإدارية والمالية ومديرة لصفحات المجلة على وسائل التواصل الاجتماعي. Rawan AlOdat

سامية كردية– محررة أخبار Samia Kurdieh

رعد منير النشيوات-مسؤول تقني للموقع Raed Nesheiwat- Webmaster and IT

سلام فريحات Salam Freihat

فادي نشيوات Fadi Nesheiwat

دانيا قطيشات Dania Qteishat

دانيا بطوش Dania Btoush

جودت ميخائيل Jawdat Michael

جوسليين قسيس- Jocelyn Qasis

هبة سرحان. مصممة جرافيك

Milhilard.com is a nondenominational no theological website that is focused on the welfare of Christians in Jordan, Palestine, and Israel

We strive to apply the highest professional journalistic standards to our products. Our news will be fair and balanced while our editorials will be fact-checked for accuracy of fact while we will allow all opinions we will make sure that the basis of these opinions is factual

We have an advisory board that will help us with sensitive stories. Our goal is the support and unity of the Christian community but our most sacred goal is telling the truth and when these two issues collide we will seek the wisdom of our board and advisory council

While we have the utmost respect for our clergy we have chosen to keep our advisors from lay Christian leaders as much as possible

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content