الأردنالمانشيت الرئيسيشخصيات مسيحية

المهندس معتز جريس الشوارب: نطالب بنقابة للجميع وبالجميع

دانية البطوش – ملح الأرض

فاز المهندس معتز جريس الشوارب بعضوية مجلس نقابة المهندسين عن شعبة الهندسة المدنية بعدد أصوات بلغ 6232، في انتخابات مجلس نقابة المهندسين بدورتها التاسعة والعشرين 2022-2025، حيث شارك في الإنتخابات 8316 مُهندساً ومهندسة.

صرح المهندس معتز الشوارب لـ “ملح الأرض” بأنه مؤيد للتغيير والمشاركة التي تستدعي جميع الأطياف لتشارك في نقابة المهندسين، وأنه لا يجوز الإستحواذ على تيار معين بحد ذاته.

شوارب بعد اعلان فوزه بالانتخابات

وذكر الشوارب أن القائمة البيضاء التي تسلمت النقابة لربع قرن “مارست نوع من الإقصاء ونحن ضده وضد الإقصاء ونطالب بنقابة للجميع وبالجميع ونتمنى لو كان هنالك تعديلات على قانون النقابة في ديسمبر 2021”

أشار الشوارب لـ “ملح الأرض” أن التعديلات طالبت بالنسبيّة وذلك من خلال إستفتاء نقابي إلا أنها رُفضت، بالرغم من أنها مقرّة مسبقاً من هيئات عامة في عام 2009، تم رفضها من قبل التيار الآخر وجائت غالبية الرفض من الهيئة العامة وحُشد لها لإسقاطها.

وأكد اامهندس الشوارب “نحن مع النسبية ومع التشاركية ونتمنى من زملائنا في القائمة البيضاء الذين خرجوا من جولة الإنتخابات رجوعهم”، لافتا إلى أن النقابة لا تنهض إلا بهيئتها العامة ويجب أن يشارك الجميع فيها وأن يكون الجميع شريك بالإصلاح.

وشددّ الشوارب لـ “ملح الأرض” على وجود ملفات كبيرة يجب أن يتم حلّها مثل صندوق التقاعد وأنه قد وصل لهذه المرحلة نتيجة لسوء الإدارة: “نتمنى أن نكون قادرين ضمن دراسات صحيحة وحقييقة تجاوز خطر صندوق التقاعد”.

واستعرض المهندس معتز الشوارب: “أبرز التحديات التي نواجهها هي البطالة المتفشية الموجودة بين جموع المهندسين وخاصة حديثي ، فيجب على الدولة أن تعيد مخرجات التعليم بسبب التخصصات المشبعة في السوق ويجب إعادة النظر فيها ونحن كنقابة مهندسين نصدر سنوياً نشرة توعوية لطلبة التوجيهي تتضمن التخصصات المشبعة”.

وفي ختام حديثه مع لـ “ملح الأرض” قال :”أنا لا اتعامل بكوتا وأنا ابن هالوطن وابن نقابة المهندسين وشرف لي مسيحيتي ولكن أنا في نقابة المهندسين بين زملائي أنا نقابي عروبي وطني إبن هالبلد ولا اقبل أن أتعامل بكوتا”.

م. معتز الشوارب في الانتخابات الاخيرة لنقابة المهندسين
مآزرين م. شوارب خلال الانتخابات

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content