اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

نشرة ملح الأرض رقم 30 ليوم الجمعة 24 حزيران 2022

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 29 يمكن قرائتها هنا.

  • البابا فرنسيس يدعو سينودس كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك “للحكمة” في اختيار المطارنة والابتعاد عن “الثرثرة” التفاصيل هنا.
  • في بيت ساحور حضر مراسلنا جودت ميخائيل احتفال الوكيل البطريركي للاتين في القدس المطران وليم الشوملي باليوبيل الكهنوتي الذهبي الصور هنا.
  • مراسلتنا دانيا قطيشات طرحت سؤال على المحامي محمد قطيشات حول أسباب ظهور خطاب الكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي، الإجابة تتابعونها هنا.
  • سلام فريحات أجرت تقرير معمّق تساءلت فيه هل الكنائس جاهزة لاستقبال ذوي الإعاقة؟ الإجابة هنا.
  • وفداً يترأسه بطريرك القدس للاتين بيير باتيستا بيتسابالا يزور غزة جودت ميخائيل زود الموقع بالتفاصيل والصور هنا.
  • تفاصيل مهرجان الفحيص الـ 30 تستطيعون متابعته هنا.
  • في صفحة المقالات الحصرية نشرنا مقال مهم للدكتور رياض قسيس من لبنان يوضح فيه أهمية الشهادة اللاهوتية متسائلاً من يستحق لقب الدكتوراة في اللاهوت؟ تجدوها هنا.
  • ضمن أنشطة كنيسة ماركا الإنجيلية أعطت فرصة للشباب ليكتشفوا شخصيات من الكتاب المقدس التفاصيل والصور هنا. واحتفال آخر لها ضمّ  150 طفل لاجئ من السوريين والعراقيين هنا.
  • يمكنكم الاطلاع على التشكيلة الجديدة لمجلس أمناء الجامعة الأميركية في مأدبا هنا.
  • دعونا نستمع كيف غنى وديع الصافي الوصايا العشر للمسنين في الأردن  هنا.
  • يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن في صفحات مختلفة على الموقع.  من فلسطين د. رمزي خوري سلم ممثلي رعية بيت جالا للروم الارثوذكس نسخة من مرسوم انشاء مجلس رعوي تفاصيله هنا. وكيف احتفل  الفلسطينيون بمرور 40  يوماً على رحيل شيرين أبو عاقلة هنا. مرور 50 عاما على عامًا على رسامة الكهنوتيّة للأب جهاد شويحات في الرابط هنا. من الجليل كلية العربية الأرثوذكسية في حيفا تكرم مديرها السابق المربي إدوار شيبان ونائبه المربي فؤاد عموري هنا ويمكنكم الاطلاع على سيرة المربي فاروق فرهود الذي أنهى عمله مديرا للأسقفية الثانوية هنا.
  • وفي الأردن احتفلت كنيسة رقاد السيدة العذراء للروم الأرثوذكس في المفرق بالأعياد الوطنية  للتفاصيل والصور هنا. كما بإمكانكم أن تنقروا هنا لتتعرف كيف أطلق طلبة مدرسة بطريركية الروم الأرثوذكس مشروعا لزراعة الأسطح المنزلية. ويمكنكم التعرف على تفاصيل معرض الكتاب الأرثوذكسيّ هنا. كما يمكنكم الاطلاع على قرار تعيين الدكتور زيد بقاعين مديراً لمكتب ولي العهد هنا.
  • نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض”  وندعوكم لمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية
  • للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com
  •  يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى  962797692488+  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content