اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

نشرة ملح الأرض رقم 31 ليوم الجمعة 1 تموز 2022

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 30 يمكن متابعتها هنا.

  • أجرى داود كُتّاب تقريرا حول الاعتداء الذي تعرضت له عائلة السلفيتي المقدسية من قبل شباب من مخيم عقبة جبر في منطقة أريحا مقابلة مع فؤاد عيسى السلفيتي و تفاصيل صك الصلح العشائري هنا.
  • مراسل ملح الأرض جودت ميخائيل رصد ردود فعل أهالي غزة حول زيارة البطريرك بيير بيتسابالا للقطاع والذين قالوا إنها رفعت معنوياتهم. الصور والمقابلات هنا.
  • مراسلتنا جوسلين قسيس زارت مدرسة الأيقونات في بيت لحم وأجرت تقرير حول دورها في مدارس استعادة عناصر قديمة للتراث المسيحي في الأراضي المقدسة التفاصيل والصور هنا.
  • باشرت الكاتبة والصحفية رولا السماعين بتزويد ملح الأرض بكتابات جميلة عن شخصيات أردنية وفلسطينية بارزة ولها بصمات قديمة وحديثة في المجتمع، البداية كانت مع طبيب الفقراء د. سليمان السماعين، تفاصيل حياته وصور قديمة هنا.
  • جوسيلين قسيس أجرت تقريرا صحفيا عن  مكتبة  “عمانوئيل”  في بيت لحم بعنوان: تاريخ ديني مخبأ بين الكتب التفاصيل هنا.
  • في زاوية مقالات نشر الأستاذ هاني طاشمان من الأردن مقالا بعنوان “مسيحيو الشرق مشاعل نور ورسل محبة وسلام،” يمكنكم  قراءته هنا. أما الكاتب المحامي بطرس منصور من الناصرة فقد نشر مقالا بعنون “هل تقتصر مناصرة الحياة على مناهضة الإجهاض؟” يمكنكم قراءته هنا.
  • يقوم موقع “ملح الأرض” بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن في صفحات مختلفة على الموقع.  من فلسطين زار غبطة بطريرك اللّاتين في القدس بييرباتيستا بيتسابالا على رأس وفد من الأساقفة اللّاتين المستشفى الميداني الأردني/71 في قطاع غزة التفاصيل هنا. وفي الأردن  يوم حافل في رعية الحصن بحضور رئيس الأساقفة حسام نعوم المزيد هنا، وللإطلاع على قائمة التعيينات الجديدة لكهنة البطريركية اللاتينية للعام 2022 هنا وكارلا شمعون تغني لأجل بيروت في الأردن هنا. وفي الجليل إطلاق النار على كنيسة الأقباط في الناصرة التفاصيل هنا. ومحاضرة لرئيس اللجنة الأسقفية للإعلام التابعة لمجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة وديع أبو نصار حول التحديات التي تواجه المسيحيين في الأرض المقدسة هنا.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض”  وندعوكم لمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى  962797692488+  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content