المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

نشرة ملح الأرض رقم 36 ليوم الجمعة 5 آب 2022

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 35 يمكن متابعتها هنا.

  • للأسبوع الثاني على التوالي يسيطر اهتمامنا بموضع الزواج المسيحي وقد يكون ذلك على حساب الأخبار فنأمل أن تسامحونا. في هذا الأسبوع تحدثت مراسلتنا دانيا قطيشات عن أهم الأمور المادية التي يجب أن يفكر بها الشريكين قبل الزواج هنا.
  • مراسلتنا دانية البطوش عالجت من خلال  ورقة “مطلق الحال” أهمية وألية معرفة أن الشريك غير متزوج هنا. مراسلتنا جوسلين قسيس من بيت لحم أعدت تقريرين عن المناسبات الاجتماعية ما قبل الزواج في بيت لحم، الأول حول الدورات التثقيفية للمقبلين على الزواج وكيفية اختيار الشريك هنا، والثاني عن عادات الطُلبة وحفلة الحنّة وكرت العرس هنا. تعارف، طُلبة، جاهة وعباءة العروس.. عادات متوارثة للزواج مع اختلاف شكلها تعرفنا عليها سلام فريحات. اقرأ هنا.
  • زارت مراسلتنا جوسيلين قسيس في بيت لحم عدد من النوادي الصيفية وأعدت تقريرا عنها ودورها في التسلية والترفيه وصقل شخصية الأطفال، الصور والفيديوهات ومقابلات جميلة تجدونها هنا.
  • خدمة “سندك” تنظم نشاطا توعويا لأطفال أيتام وفاقدي السند الأسري في عجلون، الصور ومقابلات المشاركين هنا.
  • في زاوية مقابلة شخصيات أردنية وفلسطينية التي تزودنا بها الكاتبة الصحفية رلى السماعين، كتبت عن سليم السماعين وهو من أوائل القضاة في الأردن عام 1910 التفاصيل هنا.
  • يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن، 
  • من الأردن- تعرفوا كيف كانت شيرين أبو عاقلة حاضرة في معرض عمان الرابع للطوابع والعملات هنا. لقاء محبة وترحيب دعا إليه النائب أيمن المدانات في الكرك تجدون تفاصيله هنا. أمسية شعرية تذكارا للشاعر جريس السماوي شاركت فيها وزيرة الثقافة هيفاء النجار. هنا   
  • فلسطين أدانت الفعاليات الفلسطينية ومنهم د. رمزي خوري رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين اعتقال محافظ القدس عدنان غيث يمكن متابعة الخبر هنا البطريركية الأورشليمية تحتفل بعيد النبي إيليا (مار الياس) هنا. المطران عطالله حنا والمطران وليم الشوملي في زيارة لبلدة جفنا بعد حادثة الاعتداء على الكنيسة، الصور هنا. 

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض” وندعوكم لمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 962797692488+  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content