اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

نشرة ملح الأرض رقم 37 ليوم الجمعة 12 أب 2022

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 36 يمكن متابعتها هنا.  

  • يتابع موقع ملح الأرض فعاليات مهرجان الفحيص التي بدأت في 10 آب، محمود الخطيب زوّد الموقع بتفاصيل التحضيرات للمهرجان تجدونها هنا. وتفاصيل افتتاح المهرجان تجدونها هنا. وصور خاصة لفعاليات المطبخ الشعبي الذي تقيمه جمعية بيت التراث والفنون في ساحة بيت حمزة هنا .
  • في زاوية مقابلة شخصيات أردنية وفلسطينية أجرت سلام فريحات لقاء جميل وودي مع رجل الأعمال المقدسي نائل حشوة، التفاصيل تجدونها هنا.
  • اتحاد المجامع الإنجيلي في الأردن و فلسطين يضع استراتيجية عمل للسنوات القادمة للاطلاع عليها هنا.
  • اختتمت الكنيسة المشيخية في الأراضي المقدسة مؤتمرها الروحي لأبناء الرعية المعلومات والصور هنا.
  • دانيا قطيشات أعدت تقرير عن مجموعة من الشباب يحملون على عاتقهم مساعدة مجتمعاتهم بمبادرات مختلفة الصور والتفاصيل هنا.
  • مراسلتنا سلام فريحات تطرقت لأنشطة خدمة العائلة التي انطلقت في الأردن عام 1999 المزيد هنا.
  • يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن، من فلسطين لقاء بخصوص أعمال الترميم في كنيسة القيامة هنا. البطريرك ميشيل صباح يقول إن الحرب على غزة تعني أن هناك حروبًا كثيرة قادمة هنا. والإسلامية المسيحية تدين العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة هنا. وفي الأردن دورة قضائية أولى للمحاكم الكنسية هنا. نصب تذكاري في الكرك للأب المؤسس ألكسندر مكانيو هنا. جبل نيبو أكثر وجهة سياحية ودينية في مأدبا هنا. ومن الجليل متطرفون يهود يحتلون ممتلكات البطريركية في صهيون المقدسة تفاصيل وفيديو هنا. الفائزون في مسابقة معرفة الكتاب المقدّس يلتقون البابا في حاضرة الفاتيكان هنا.
  • نود إعلامكم أنه سيتم اعتبارا من الأسبوع المقبل طرح مواضيع إعلامية ومناقشة قضايا اقتصادية واجتماعية وتربوية بما يخص العودة للمدارس”. سيتم تزويدكم كالعادة بروابط الأخبار والمقابلات والتقارير في نشرات ملح الأرض الأسبوعية.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض” وندعوكم لمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 962797692488+  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content