المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

نشرة ملح الأرض رقم 39 ليوم الجمعة 26 آب 2022

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 38 يمكن متابعتها هنا.

  • في ملف العودة للمدارس والذي يتطرق إلى مواضيع إعلامية وقضايا اقتصادية واجتماعية وتربوية، رصدت دانية البطوش أسعار القرطاسية والحقائب مع قرب العودة للمدارس في العديد من المحافظات وأعدت تقريرا يمكنكم متابعة تفاصيله هنا.
  • تحدثت سلام فريحات في التقرير هنا عن أسباب عدم وجود مدارس مسيحية في جرش. مبادرات مجتمعية تُطلق حملاتها لدعم الطلاب المعوزين في شهر العودة للمدارس، دانية قطيشات استعرضت أنشطتها في التقرير هنا. و في استطلاع رأي غير علمي لـ ملح الأرض قال المصوتون إن على الحكومة دعم المدارس المسيحية المتعثرة نتائج الاستطلاع وتعليق النشطاء عليه هنا. أصدر مكتب الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية تقريرًا حول مدارسها في الأردن وفلسطين ومناطق الـ48 في عامي 2020 و2021. النسب والتفاصيل هنا.
  • يمكنكم مشاهدة صور وتفاصيل الاعتداء وردود الفعل على دير بئر يعقوب في نابلس هنا.
  • احتفلت كليّة اللّاهوت الهيئة الإنجيلية الثقافية ـ JETS بتخريج الفوج الـ 26 من طلبتها أسماء الخريجين وصورهم هنا.
  • أجرى موقع ملح الأرض مقابلة مع والدة الطفلة صوفيا الربضي التي فازت بلقب سفيرة جمال الطفولة في الأردن 2022، الصور والتفاصيل هنا.
  • كتبت سمر منصور سماوي من الناصرة قصة بيت في كفركنّا وإحياء دار العرس في قانا الجليل، الصور ومزيد من المعلومات والذكريات الجميلة تتابعونها هنا.
  • في ختام مهرجان الفحيص في دورته الـ   30التي غطاها موقع ملح الأرض الأيام الماضية، رصد محمود الخطيب أراء فنانين ومنظمين وحرفيين حول مدى نجاح المهرجان، تجدونه هنا.
  • أطلق مركز “المرأة العربية اليوم” Arab Woman Today أكبر منصّة إلكترونية تُعنى بتدريب وتطوير المرأة في كافة مجالات حياتها الاجتماعية والمهنية. التفاصيل هنا.
  • يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن، من فلسطين اجتماع لممثلي النوادي الأرثوذكسية في بيت لحم هنا. بلدية بيت لحم توقع اتفاقية مشروع لتأهيل جزء من ساحة المهد هنا.
  • وفي الأردن  المرنمّة الدكتورة هبة عباسي تطلق ألبوم الترانيم: “نكهة السماء” هنا. جلسة علنية لقضية السرياني ضد الفاتيكان وبطريركية القدس في 7-10 في كاليفورنيا هنا. و   أربع توائم يتفوقون بالتوجيهي في مدرسة اللاتين في الفحيص هنا وحكومة اليابان تقدّم معدات تأهيل لمركز سيّدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة هنا
  • في زاوية المقالات نشر محرر الصفحات بطرس منصور مقال بعنوان: “لماذا تم اختُزِل البُعد الإنساني في تعليم كنائسنا تستطيعون قراءته هنا. ومقال أخر بعنوان  “الفريسية السياسية والسامرية الدينية” للكاتب بشار جرار من واشنطن هنا.

نشكركم لاهتمامكم بمجلة “ملح الأرض وندعوكم لمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية

للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com

يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى 962797692488+  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

الراعي البرونزي

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content