اخبار مسيحيةالمانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

نشرة “ملح الارض” الاسبوعية رقم 34 ليوم الجمعة 22 تموز 2022

الراعي الذهبي

إذا فاتتكم نشرة ملح الأرض رقم 33 يمكن متابعتها هنا.

  • استنكر الخوري جوزف سويد في اتّصال  أجراه معه داود كُتّاب ما حدث مع المطران موسى الحاج في رأس النّاقورة، المزيد يمكن مطالعته هنا.
  • ملح الأرض تفتح ملف الأسرى الفلسطينيين المسيحيين في سجون الاحتلال أسماء المعتقلين ومدة اعتقالهم و محكوميتهم يمكنكم معرفتها في الرابط هنا.
  • عُيّنت سلام مدانات مديرا عاما لأكاديمية التحالف الأردنية  Alliance Academy Jordan وجمانة عكاوي مديرة المدرسة، يمكنكم قراءة التفاصيل هنا.
  • زار الرئيس الأمريكي الضفة الغربية يوم الجمعة الماضي فريق ملح الأرض تابع الزيارة، ماذا قال بايدن عن شيرين أبو عاقلة هنا. مقابلة  أجراها داود كتاب مع الناطق باسم بطريركية الروم هنا، صور زيارة بايدن لكنيسة المهد هنا. وتفاصيل تبرع أمريكا بـ 100 مليون دولار لشبكة مستشفيات القدس هنا. “بلوزة سوداء تحمل صورة أبو عاقلة” زي موحد لصحفيي فلسطين في المؤتمر الصحفي للرئيس الأمريكي الصور هنا. مقدسيون يرفعون الأعلام الفلسطينية وصور شيرين لحظة وصول بايدن هنا.
  • خصص موقع ملح الأرض مساحة في صفحته كما أنشأ صفحة جديدة تابعة له سينشر خلال شهري تموز وآب مقالات وتقارير موسعة تتناول كل ما له علاقة في التحضيرات للزواج المسيحي, في ترتيبات يوم الإكليل وشهر العسل وما بعد. البداية كانت من تقرير سلام فريحات تناولت كيف غيرت كورونا عادات الناس في الأعراس هنا،  وتقرير آخر لدانية قطيشات بعنوان كيف نقيم حفل زفاف بدون تكاليف باهظة؟ هنا.
  • دورة مشتركة لمحامي المحاكم الكنسية التابعة للبطريركية اللاتينية في العقبة، ملح الأرض اتصلت مع المحامي خلدون سلايطة وسألته عن أهمية الدورة، المزيد في الرابط هنا.
  • في زاوية مقابلة شخصيات أردنية وفلسطينية التي تزود ملح الارض بها الكاتبة الصحفية رلى السماعين، أجرت حوارا شيقا مع بسمة السلايطة والتي قالت لـ ملح الأرض إنها واجهت عنفاً سياسياً خلال ترشحها للانتخابات. التفاصيل هنا.
  • أقيم يوم السبت  قداس احتفالي في كنيسة دير “ستيلا ماريس” على جبل الكرمل في حيفا، إحتفالا بعيد سيدة الكرمل، وهو أحد أعياد السيدة العذراء في رزنامة الكنيسة التي تسير حسب الطقس اللاتيني لمشاهدة الفيديو في الرابط هنا.
  • يقوم موقع ملح الأرض بإعادة نشر أخبار وبيانات من مناطق الجليل والضفة والقطاع والأردن في صفحات مختلفة على الموقع.  من فلسطين: ورشة “المرأة والقانون الكنسي” في كلية بيت لحم للكتاب المقدس هنا. أطفال بيت لحم يغنون للسلام أمام الرئيس الأمريكي في فيديو يمكنك مشاهدته هنا. واختتام المخيم الكشفي التدريبي الأرثوذكسي بيت ساحور بمشاركة 514 من أبناء المجموعة الكشفية هنا. وفي الأردن مار شربل المارونية تحتفل بمرور ٢٥ عاما على تأسيس الرعية. هنا. صور التحضيرات لمهرجان الفحيص هنا.
  • في زاوية مقالات نشرت  الباحثة القانونية والحقوقية كريستين بطارسة مقالا بعنوان أسئلة وأجوبة حول الزواج المسيحي من باحثة قانونية يمكن  قراءته هنا.
  • نشكركم لاهتمامكم بمجلة ملح الأرض”  وندعوكم لمشاركة النشرة الأسبوعية وغيرها من أخبار ومقالات ودعوة أصدقائكم للاشتراك المجاني بالنشرة الأسبوعية
  • للحصول على النشرة أو إلغاء الحصول عليها الرجاء إعلامنا عبر milhilard@gmail.com
  • يمكنكم أيضاً الحصول على النشرة عبر واتساب. الرجاء إرسال الاسم وكلمة اشتراك إلى  962797692488+  حتى يتم إضافتك إلى مجموعتنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content