المانشيت الرئيسيالنشرة الاسبوعية

نشرة ملح الارض رقم 26 ليوم الجمعة 26 ايار 2022

الراعي الذهبي

اذا فاتتكم نشرة ملح الارض السابقة رقم 25 يمكنكم متابعتها هنا

  • خلال هذا الاسبوع احتفل الأردن بالذكرى الـ76  لاستقلاله، بداية هنّأ القس ديفيد الريحاني رئيس المجمع الإنجيلي الاردني الملك عبد الله الثاني والاسرة الاردنية بمناسية عيد الاستقلال هنا،  فيما رصد موقع ملح الأرض تهاني وأمنيات شخصيات فلسطينية وأردنية في عيد الاستقلال في تقرير أعده فريق المغطس هنا. أما كنيسة الناصري فقد أقامت بالتعاون مع عدة كنائس من أمريكا حملتها الطبية المجانية بالتزامن مع ذكرى الاستقلال هنا، كما أنعم الملك عبدالله الثاني بوسام مئوية الدولة الأولى لغبطة البطريرك بييرباتيستا بيتزابالا هنا، أما مجموعة كشافة ومرشدات مار جريس لنادي شباب الفحيص نظموا مسيرة احتفالا بعيد الاستقلال، الصور هنا.
  • استحدث موقع ملح الأرض زاوية للحديث عن الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من خلال مقابلة عائلاتهم والحديث عن معاناتهم، البداية كانت مع عائلة الاسير سامر العربيد من رام الله ، تفاصيل وضعه في السجن وحياته بلقاء مع زوجته هنا .
  • أطلَقَت كُليِّة بيت لحم للكتاب المُقدَس أعمالَ مؤتمرها الدولي بنسختهِ السادِسة “المسيح على الحاجز” في مدينة بيت لحم. مراسلتنا رنا ابو فرحة حضرت المؤتمر والتفاصيل والصور هنا.
  • قدّم أ.علاء قصاصفة محاضرة في كلية بيت لحم للكتاب المقدس حول الألم في العالم القديم، والنظر كيف كان العالم القديم يفكر ويعالج موضوع الألم، وهل الاله قديما كان لها حلول في علاج الالم وكيفية ربطه بسفر أيوب تفاصيل المحاضرة هنا.
  • دُشّنت المرافق الجديدة للنادي الأرثوذكسي العربي في بيت ساحور وسط حضور كبير لشخصيات رسمية ووطنية ومؤسسات وجمعات واهالي بلدة بيت ساحور، الصور والتفاصيل من مراسلتنا جوسلين قيسيس هنا.
  •  وزعت الجمعية العربية لحماية الطبيعة في الأردن 1500 شجرة عن روح الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة وسائر الشهداء، في بيت حنينا – القدس المحتلة التفاصيل والصور هنا .
  • تم تعيين الدكتور فادي الأطرش في منصب المدير التنفيذي العام لمستشفى الاوغوستا فيكتوريا المطلع التابع للاتحاد اللوثري العالمي، تفاصيل قرار التعيين هنا.
  • نشر الكاتب داود كتاب مقال بعنوان كيف يمكن أن تتعامل كنائسنا مع موضوع التحرش الجنسي؟ الاقتراحات هنا. كما نشر المحامي د. فراس عازر مقالا بعنوان نقابتنا بيتنا الثاني، هنا

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content